وكيلا محافظة المهرة بن عويض وكلشات يطلعان على سير العمل بجمرك شحن

219

المهرة ( المندب نيوز ) ناصر الساكت

اطلع وكيل محافظة المهرة الأول الأستاذ مختار محمد بن عويض الجعفري ومعه وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات اليوم على سير العمل في منفذ شحن الجمركي وتقييم ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية ومستوى تنفيذ القرارات التي اتخذتها قيادتا مصلحة الجمارك والسلطة المحلية في الاجتماع الموسع الذي عقد بالجمرك برئاسة رئيس المصلحة ومحافظ المحافظة وحل الاشكاليات الصعوبات المواجهة في ظل الأوضاع الحالية الصعبة التي يمر بها البلد .

وأشادا بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الجمرك والعاملين فيه وبسلاسة العمل والتسهيلات الجمركية المقدمة والإجراءات المتخذة لتصحيح الاختلالات التي رافقت العمل خلال الفترة الماضية .

مشيرين إلى أن العمل يسير بالجمرك بشكل سلس وبصورة منتظمة وفق اللوائح المتبعة والقرارات التي اتخذتها مصلحة الجمارك والسلطة المحلية لتسيير العمل .

وأكد الوكيل الأول بأن لا وجود لأي زيادة جمركية على المواد الغذائية الأساسية مطلقا من شأنها أن تعرقل أو تعيق من إجراءات خروجها وأن الإدارة تقدم جميع التسهيلات للتجار في هذا الجانب ولا صحة لما يتردد بأن هناك زيادة في التعرفة .

مشيرا إلى أنه تم مناقشة كثير القضايا والإشكاليات مع مدير عام الجمرك وتم وضع حلول ومعالجات مناسبة ومنها زيادة ساعات العمل وتوجيه مكاتب التخليص بالقيام بمهامها دون تباطىء منعا لإرباك العمل وتوحيد عمل الأجهزة الأمنية داخل الجمرك وتكامل جهودها وتنسيق العمل فيما بينها وتنفيذ توجيهات الإدارة وعقد إجتماع أسبوعي.

وخلال لقائهما بضباط وأفراد البوابة الشرقية للجمرك ثمن الوكيلان بن عويض وبن كلشات الجهود الأمنية المبذولة واعتبروها محل تقدير لدى السلطة المحلية .

وشددا على ضرورة تحسين مستوى الأداء وضبط العمل واحترام تعليمات مدير الجمرك وتنفيذها .

من جانبه أوضح مدير عام الجمرك سالم عقيل احمد بأن العمل يسير بشكل طبيعي واعتيادي ويتم تخليص ما يصل إلى (400) قاطرة يوميا وأن ما حصل من ارباك كان ناتجا عن احتجاج المخلصين والشركات الناقلة لكنه تم حل المشكلة بفضل متابعة قيادة السلطة المحلية وتذليلها مختلف الصعاب في حينه .

رافقهما خلال الزيارة مدير عام مديرية شحن وقائد حرس الحدود وعدد من المختصين .

LEAVE A REPLY