تدشين فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي في شبوة

249

شبوة(المندب نيوز)خاص

دشن فرع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بمحافظة شبوة فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي لهذا العام و تحت شعار (لانك الامل ، فحصك أمل ).

وخلال تدشين الفعالية بوحدة معالجة الاورام بالمحافظة نوها الوكيل المساعد للمحافظة علي الكندي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ناصر البعسي بحرص قيادة فرع المؤسسة على الاحتفال بهذه المناسبة العالمية سنويا.

واشادا ببرامج التوعية التي اعدتها لها .، واكدا على اهمية شموليتها لاكبر قدر من النساء اللواتي تذهب حياة البعض منهن ضحية لهذا المرض الفتاك ، ولفتا  بدورها في تحقيق اهداف كسر حاجز الصمت عن سرطان الثدي وتمكين النسوة ودعمهن نفسيا من اجل  امتلاك الشجاعة في القيام بالفحص الذاتي والرويتيني عليه .

واكدا بان عملية الكشف المبكر عن سرطان الثدي يساعد في سرعة علاجه والشفاء منه وتجنيب المرأة مضاعفاته الصحية التي ربما تؤدي بحياتها .

وثمن الوكيل الكندي والمدير البعسي جهود قيادة وحدة معالجة الاورام ودورها في خدمة مرضى السرطان بالمحافظة وتجنيبهم مختلف انواع المتاعب من اجل الحصول على علاجه في المحافظات الاخرى .

واثنيا على مستوى التحسن النوعي في خدماتها العلاجية  والاستشارية  للمرضى ومن الجنسين .

من جانبه اوضح مدير فرع الموسسة ومدير وحدة معالجة الاورام بالمحافظة الدكتور صالح المصواع طبيعة برامج التوعية الصحية بسرطان الثدي والتي سيتم تنفيذها طيلة شهر اكتوبر .

منوها بانها سوف تستهدف التجمعات النسوية في العمل والمدارس و الكليات

وافاد الدكتور المصواع باستفادة سبعة وستين مريضة بالسرطان من خدمات الوحدة التي قدمت خدمات علاجية واستشارية لاكثر من خمسمائة واربعين حالة خلال الخمس السنوات الماضية من عمرها .

وكان مدير ادارة البرامج والمشاريع بفرع المؤسسة الدكتور علي باوهال قد استعرض برامج التوعية الشهرية لهذا العام وقال بانها تتركز على التعريف بالسرطان واهمية الرضاعة الطبيعية في الحماية منه والنساء الاكثر عرضة للاصابة والتغيرات التي تشير الى وجود سرطان الثدي .

حضر التدشين ممثلي مؤسسة عتق الخيرية عمر القفان والاصلاح احمد مريصع و بانافع حسن الدياني والمدير المالي بفرع المؤسسة سالم البريكي ومدير ادارة الترصد بمكتب صحة شبوة خالد البرك .

LEAVE A REPLY