الإدارة الثقافية للمجلس الانتقالي تعقد لقاءها التشاوري الأول مع مدراء الإداراة في مديريات محافظة شبوة

177

شبوة (المندب نيوز ) خاص

نظمت الإدارة الثقافية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة« اللقاء التشاوري الأول لمدراء الإدارات الثقافية في المديريات » الذي أقيم في مقر القيادة المحلية الكائن في مدينة عتق، من ضمن الأنشطة وأعمال المجلس الانتقالي في محافظة شبوة.

ومن جانبه اشاد الشيخ علي محسن السليماني رئيس المجلس الانتقالي في محافظة شبوة -في كلمة افتتاحية بداية اللقاء – بتفاعل مدراء الادارة الثقافية في المديريات معبراً عن أهمية دور الإدارة الثقافية في المراحل التي تجابه المجلس على المستوى الثقافي والاجتماعي والسياسي، كما وجه السليماني إلى تكثيف دور التثقيف والتوعية من خلال العمل على ترسيخ مبادئ الروح الوطنية والتسامح لافشال الثقافة العدائية التي يروج لها أعداء القضية الجنوبية.

كما قام الدكتور سالم المرزقي مدير الإدارة الثقافية في المحافظة خلال ترأسه اللقاء بشرح وتوضيح جزء من مهام واختصاصات الإدارة، مستعرضاً محاور اللقاء موضحاًً بأهمية الثقافة والنظرة المستقبلية في محافظة شبوة على المستوى الخارجي بين صفوف المجتمع ودورها على المستوى الداخلي للمجلس .

ودعى المرزقي بضرورة رصد وتشجيع الموهوبين والمبدعين والادباء والكتّاب من قبل رؤساء الإدارة في المديريات قائلاً” بأن محافظة شبوة لديها موروث تاريخي كبير ومميز ذات طابع خاص في مختلف فروع الثقافة اهملت خلال العقود الماضية ومنها من لايزال مخفياً لعدم إتاحة الفرص التي من الممكن إظهار تلك المواهب التي يكتسبها الكثير من ابناء شبوة.

ومن جانبهم قام مدراء الادارة الثقافية في المديريات بمناقشة العديد من النقاط وطرح بعض المقترحات وذكر بعض المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل في المديريات، وما يمكن القيام به لإيجاد الحلول التي من الممكن أن تحسّن أداء الإدارة بحسب المهام والاختصاص، لتحقيق أهداف المجلس الانتقالي التي هي في الأساس أهداف الشعب الجنوبي.

وأكد الدكتور المرزقي مدير الإدارة الثقافية في محافظة شبوة نهاية اللقاء، بأن التواصل سيكون مفتوح ودائم بخصوص تبادل المعلومات وتذييل الصعوبات وشرح وتوضيح اي إجراءات تتعلق بالانشطة والفعاليات الثقافية حتى تحقيق النتائج التي نتطلع لها في الجانب الثقافـــي.

LEAVE A REPLY