تريم (المندب نيوز) خاص 

 

برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن/ أحمد سعيد بن بريك وتمويل من مؤسسة العون للتنمية نظمت جمعية الطالب للتنمية الشبابية بنادي متطوعون بالمكلا الورشة الختامية لمشروع دراسة احتياجات الشباب في محافظة حضرموت.

 

وفي الجلسة الافتتاحية ألقى الأستاذ رياض بن صلاح الجهوري مستشار محافظ حضرموت لشؤون الشباب كلمة السلطة المحلية عبر من خلالها عن سعادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ حضرموت اللواء الركن/ أحمد بن بريك بتنفيذ مثل هذه المشاريع والبرامج التي تخدم الشباب مؤكداً على متابعة المشروع منذ الوهلة الأولى لتدشينه قبل 4 شهور. وأوضح مستشار المحافظ بأن مخرجات الدراسة لابد أن تطبق على أرض الواقع عن طريق الشراكات مع الجامعات ومنظمات المجتمع المدني مشيداً بجهود مؤسسة العون للتنمية في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تخدم الشباب والمجتمع ، شاكراً جميع فريق العمل الذين بذلوا جهداً كبيراً فكانت هذه النتائج الطيبة التي سوف تساهم في بناء وتنمية حضرموت.

 

ورحب أمين عام جمعية الطالب للتنمية الشبابية الأستاذ عبدالله صالح بريشان في كلمته بالمشاركين في الورشة ، منوهاً إلى أن الشباب المتسلح بالعلم والوعي والمهارة هم مرتكز الانطلاقة نحو المستقبل المنشود ، وأكد “بريشان” على أهمية الحاجة الماسة لإجراء دراسات منهجية لتحديد تطلعات الشباب النابعة من الواقع لتلبية طموحاتهم ،

 

وفي ختام كلمته توجه بخالص الشكر لكل المساهمين في إنجاح مشروع الدراسة وورشته الختامية وفي مقدمتهم راعي الفعالية سعادة اللواء الركن/ أحمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة ومؤسسة العون للتنمية لثقتهم بالجمعية في تنفيذ هذا المشروع النوعي.

 

من جهته ألقى المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الأستاذ عبدلاه عبدالقادر بن عثمان كلمة الجهة الممولة للمشروع والتي أعرب من خلالها عن سعادته بتتويج أول مخرجات ورشة تطوير وتنمية حضرموت المنعقدة في شهر يوليو ، مثمناً الجهود التي بذلت في المشروع والتقديم الرائع لنتائج الدراسة من قبل جمعية الطالب للتنمية الشبابية المنفذة للمشروع واستشاري الدراسة الدكتور محمد سالم بن جمعان ، وأوضح “بن عثمان” بأن تنفيذ دراسات احتياجات المجتمع هي الطريق الصحيح والاحترافي لتنفيذ المشاريع.

 

وتخلل الجلسة الافتتاحية عرض التقرير الفني لمشروع الدراسة من قبل الدكتور محمد بن جمعان مستشار مشروع الدراسة وعرض ربورتاج يحتوي على التعريف بمراحل تنفيذ الدراسة. وفي ختام الجلسة الافتتاحية تم تكريم الجهات الراعية والممولة للمشروع وتكريم إدارة المشروع والمنسقين لفرق المسح الميداني بالساحل والوادي. وفي الجلسة الثانية للورشة تم تقديم مقترحات المشاريع وفقاً ومخرجات الدراسة بمشاركة ممثلين عن أكثر من ” 30 ” منظمة ومؤسسة بمحافظة حضرموت.

 

حضر الجلسة الافتتاحية كلاً من مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والمهني الأستاذة ليلى الشعيبي و نائب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ عبدالله عبد هود ونائب مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة الأستاذ معاذ العطاس وعميد كلية التربية بجامعة حضرموت الدكتور صالح كرامه قمزواي والأستاذ عبدالقادر الكاف عميد كلية المجتمع بسيئون وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.

 

img_1854

LEAVE A REPLY