المكلا (المندب نيوز) احمد بارجاش

 

 

حصدت مدراس مديرية حجر، ثلاثة مراكز متقدمة في المسابقة الختامية للأنشطة اللاصفية للفصل الدراسي الأول، من العام الدراسي 2016 – 2017م، والتي أقامها على مدى يومين في مدينة المكلا، مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت، لمدارس مديريات ساحل حضرموت.

 

حيث شاركت مديرية حجر بـ “خمس” مدراس أساسية وثانوية، حصدت خلالها ثلاثة مدراس اساسية وثانوية بالمراكز الأولى في الإذاعة المدرسية، والقران الكريم بفئة “المصحف كاملا و 20 جزءا”.

 

وفازت مدرسة عمار بن ياسر للتعليم الأساسي المركز الاول على مستوى المحافظة في الإذاعة المدرسية لأول مرة بالنسبة لمديرية حجر، بينما فازت الأول ثانوية الفاروق في مسابقة حفظ القرأن الكريم “المصحف كاملا”، وكذا المركز الأول في مسابقة عشرون جزءا لمدرسة الإمام مالك للتعليم الاساسي، وفي الانشاد الفردي حصلت مدرسة الإمام مالك رابعا وثانوية الفاروق المركز خامسا.

 

كما تحصلت مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي على المركز الثامن في المسابقة المنهجية، والسابع لمجمع الزبيري “ثانوي” وكذا العاشر للمجمع في مسابقة الإذاعة المدرسية “ثانوي”.

 

وأعرب مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية حجر الأستاذ الحسن باجريدي عن سعادته بهذه الإنجازات التي حققتها مدراس المدرسية، مقدما شكره لجميع الطلاب الذين كانوا عند حسن الظن بهم رغم المنافسة الشديدة من المدراس المشاركة.

 

وأضاف الأستاذ “باجريدي” أنه هذه الانجازات تعتبر شرف لمديرية حجر، خصوصا و أن البعض من المدراس المشاركة تعتبر أول مشاركة لها في المسابقة الأنشطة اللاصفية لمدارس ساحل حضرموت، كما حث الطلاب على الاجتهاد أكثر في دروسهم.

 

ويذكر أن هذا الفوز الأول لمدراس مديرية حجر بالمسابقة الإذاعية خلال مشاركتها خلال السنوات الماضية، بينما مسابقة حفظ القرآن الكريم كانت الحاصدة للمراكز الاولى للعام الثالث على التوالي.

LEAVE A REPLY