المهرة (المندب نيوز) خاص

 

 

 

شكت مؤسسة ايادي بيضاء للبيئة والتنمية عبر “المندب نيوز” ما وصفته بتعرضها للتعسف والاساءة والتشويه الممنهج، الى جانب اتهام رئيسها بأنه يعمل وفقا لأجندة مناطقية وذلك من قبل السلطة المحلية وادارة مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة (المهرة).

 

و أوضح رئيس المؤسسة الاستاذ خالد بدة في شكوى رسمية وجهها إلى معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل تحصل “المندب نيوز” على نسخة منها والذي ابرز ما جاء فيها :-

 أن مؤسسة ايادي بيضاء للبيئة والتنمية انشئت بموجب الترخيص رقم (31) لسنة (2013م) الصادر من مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة , وذلك كمؤسسة مجتمع مدني تعمل في مجال البيئة والتنمية المجتمعية كغيرها من المنظمات والمؤسسات العاملة في مختلف محافظات الجمهورية ومنذ انشاءها تمكنت من تنفيذ العديد من المشاريع العملاقة التي استفاد منها اعداد كبيرة من اهالي المنطقة في العديد من المجالات اهمها تأهيل وتدريب الشباب من مختلف والفئات العمرية.

 

 

و أكد بدة رئيس المؤسسة في شكواه بأنه ومنذ قام بإنشاء تفاجئ بظهور ما اسماه بـ “الاصوات النشاز” من بعض مسئولي المحافظة الذين يطالبون بإعتماد إقليم المهرة و سقطرى الذين سعوا لاختناق تهم باطله ضده مفادها أنه يعمل وفقا لأجندة خاصة ببعض التجار الحضارم، وذلك بهدف تثبيت اقليم حضرموت ..

 مشيرا الى ان اولئك المسئولين استغلوا سلطاتهم ومناصبهم القيادية في سبيل استصدار بعض القرارات والاوامر ذات الصبغة المناطقية والتي تسيء وتشوه سمعة المؤسسة كما قاموا بإرسال بعض الشخصيات التابعة لهم الى مقر المؤسسة والتي وجهت لقيادة المؤسسة العديد من التهديدات بإغلاقها ومصادرة ممتلكاتها.

 

وبيّن الاستاذ خالد بدة في شكواه بأن المؤسسة قامت بالرد على تلك الادعاءات والاباطيل ذات الطابع العنصري المناطقي في حينه، الى جانب قيامها بتوثيق تلك التعسفات وتقديم شكاوى للجهات المعنية بالمحافظة وفي مقدمتها النيابة العامة مطالبة بالإنصاف.

 الا انه وللأسف الشديد لم تتخذ تلك الجهات اية اجراءات ضد تلك القيادات بل انها لم تبدي اي تفاعل تجاه شكاوانا تلك.

 

وقال رئيس (مؤسسة ايادي بيضاء للبيئة والتنمية) في شكواه  “انه ما يؤسف له يا معالي الوزير اننا اكتشفنا بعد ذلك بل وتأكدنا ان مكتب الشئون الاجتماعية العمل بالمحافظة هو من يقف وراء اختلاق تلك الاباطيل وهو من يحرض ضد المؤسسة ويسعي جاهدا لعرقلة انشطتها، وان تلك القيادات المتنفذة استخدمت مدير مكتب الوزارة في المحافظة وبعض الموظفين معه كأداة لتحقيق رغباتهم الشخصية في الاساءة للمؤسسة ومحاولة اغلاقها ..

كما اكتشفنا انهم استخدموا ايضا اشخاص وجهات اخرى التي تتعامل معه المؤسسة كوسائل وادوات للإساءة وتشويه المؤسسة واغلاقها ليصل الامر أخيرا بأولئك الحاقدين والمرضى لإصدار قرار رسمي حمل رقم (١٠) لسنة (2014م) وقضى بتعليق عمل المؤسسة حتى اشعار اخر مستغلين بذلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لإقحام المؤسسة قضايا سياسية لا علاقة للمؤسسة بها لا من بعيد ولا من قريب.

 

وأشار بدة في شكواه ان حملة التشويه والاساءة للمؤسسة الى جانب ذلك القرار الظالم والجائر والباطل الذي قضى بإغلاقها تسبب في ضياع اكثر من (50) مليون ريال كانت عبارة عن ديون بالأقساط لدى العديد من موظفي الدولة، الى جانب اغلاق محل تجاري خاص برئيس المؤسسة وتعرضه للسرقة و بداخله بضائع تتجاوز قيمتها الـ (١٢) مليون ريال، وكذلك عرقلة فتح فرع اكاديمية سالكون الدولية للتربية والعلوم والمنح التعليمية التي كانت اكتملت تجهيزات انشاءها تحت مظلة المؤسسة ..

ناهيك عن الاثر السلبي الذي وقع على علاقات المؤسسة مع بعض المنظمات المحلية والعربية والدولية والتي ترتبط معها بمشاريع مستقبلية  بالإضافة الى الضرر الكبير الذي وقع على رئيس المؤسسة ومسئولها الاول شخصيا والمتمثل من تشويه سمعته وتعرضه للتهديد وغير ذلك من الاساءات.

 

وطالب رئيس (مؤسسة ايادي بيضاء للبيئة والتنمية) في شكواه معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل بسرعة تشكيل لجنة محايدة لتولي عملية التحقيق في القضية واحالة المتورطين في عملية اغلاق المؤسسة للقضاء الى جانب الموافقة علي نقل المقر الرئيسي للمؤسسة من محافظة المهرة الى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت .

 

وكذا الموافقة على اعادة فتح الحساب البنكي الخاص بالمؤسسة حتى تتمكن من تحويل المبالغ الخاصة بها الى بنك اخر , بالإضافة الى التوجيه بإغلاق (جمعية النهضة الاجتماعية – برنامج حضرموت للتمويل الاصغر).

 

الجدير ذكره ان الاستاذ خالد بدة – رئيس(مؤسسة ايادي بيضاء للبيئة والتنمية) – يعد من اوائل الناشطين والعازلين في مجال المجتمع المدني في محافظة المهرة .. كما انه يعتبر احد الشخصيات الاعتبارية التي لها ثقلها ودورها ومكانتها في الاوساط الاجتماعية .. حيث انه يشغل منصب (مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة) بمحافظة المهرة .. الى جانب شغله منصبي (ممثل منظمتي سالكون الدولية للتربية والعلوم – ومنظمة السلام والصداقة الدولية) في اليمن.

LEAVE A REPLY