فريق للرصد السريع للأمن الغذائي ومتابعة مخاطر الجوع بمديرية خنفر بمحافظة أبين

284

خنفر ( المندب نيوز ) خاص

في اطار مشروع الإستجابة الطارئة وضمن برنامج الرصد السريع للأمن الغذائي ومتابعة مخاطر الجوع الذي تنفذه wfp والفاو واليونسيف قام فريق البرنامج بالرصد السريع للأسر الفقيرة والمتضررة من الحروب وإرتفاع الأسعار لتقييمها في مديرية خنفر بمحافظة أبين .

حيث تتدخل الفاو في المشاكل التي تعرض لها المزارعين وأثرها على الحياة العامة ومستوى دخل الفرد ، ويتدخل wfp برصد وقياس مستوى الجوع لتبيين إحتياجات المنطقة المستهدفة والفئات الأشد تضررًا من الحرب والأشد فقرًا ، وتقوم اليونسيف بقياسات سوء التغذية .

ومن خلال مرافقته لفريق الرصد صرح مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري قائلًا :” لوحظ من خلال الرصد والزيارات الميدانية لفريق برنامج الرصد أن أكثر الأسر المستحقة للإستهداف لم تَنَلْ الحظ من المواد الغذائية التي توزع بمعايير الإستهداف .. حيث تبين أن عدد الأسر التي تستحق الإستهداف أكثر بكثير من التي استهدفت ، منوهًا أن المعايير والطريقة التي أنتهجت قد خلقت مشاكل قد تؤثر على النسيج الإجتماعي للمحافظة بسبب المعايير التي تتخذها عدد من المنظمات أثناء تدخلها واستهدافها لفئات قليلة .

وأردف المنصري قائلًا :” نوصي أن تتفق المنظمات العاملة في محافظة أبين وخصوصًا الفاو واليونسيف ومنظمة الأغذية العالمي وتتبنى إعداد قاعدة معلومات للأسر المستهدفة وقاعدة معلومات خاصة بالأسر النازحة وحركة النزوح لكي لا تتداخل تدخلات المنظمات ويحدث تكرار لنفس المشروع او البرناج لفئة معينة في منطقة معينة وحرمان مستحقين آخرين .

وفي ختام حديثه أشار المنصري أنه لن يتم السماح لأي منظمة بالتدخل دون مرورها عبر السلطة المحلية بالمديرية لما من شأنه تنظيم تدخلات المنظمات وعدم ازدواجيتها والإستهداف الشامل لجميع الفئات وفق معايير التدخل .

وقدم رئيس فريق الرصد والتقييم في مديرية خنفر الأخ إيهاب سعيد الخيبة شكره للسلطة المحلية بمديرية خنفر ممثلة بمديرها العام الشيخ ناصر المنصري على الجهود التي بذلها لتسهيل عمل الفريق في الميدان .

LEAVE A REPLY