بحفل خطابي وتكريمي.. اختتام المرحلة الثالثة من حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بأبين

410

أبين (المندب نيوز) خاص

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين وبحضور وكيل محافظة أبين الأخ عبدالعزيز الحمزة ومدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل الاخ محمد ناشر ، اقيم حفل اختتام المرحلة الثالثة من حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب التي تمولها منظمة اليونسيف للطفل ونفذها البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين وبالتعاون مع متطوعي منظمات المجتمع المدني المديريات المستهدفة ( خنفر ، أحور ، الوضيع ، مودية ، المحفد ، لودر ) . وتم تقديم ريبورتاج عن أنشطة الحملة الثالثة في المحافظة.
وأشاد وكيل محافظة أبين الاخ عبدالعزيز الحمزة بالجهود التي بذلت من البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام والدوري الايجابي الذي قدمته وحقق أهداف الحملة .
كما رحب مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل الاخ محمد ناشر خلال كلمته التي ألقاها بالمشاركين والمدربين الذين أسهموا اسهامًا فاعلًا نشر التوعية عن مخاطر الألغام في عدد من مديريات المحافظة ، متمنيًا أن هذه الحملة قد عملت على التخفيف من عدد الحالات التي تصاب وتصبح ضحية الألغام .
وأشار منسق عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام د. علي صالح سعيد الشاعري أن عدد الفرق المشاركة 6 فرق توعوية بقوام 50 ناشر وناشرة للتوعية ومدرب لفترة 30 يومًا سبقها تدريب 20 متطوعًا و20 متطوعة لبناء قدراتهم في مجال التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب ، استطاعت فرق التوعية خلال فترة العمل في 30 يومًا من توصيل رسالة التوعية إلى المستهدفين في المناطق المتعثرة ومخيمات النزوح والتجمعات السكانية للمجتمع المضيف والمدارس والأندية لتوصيل رسالة توعية ( إحذر .. تجنب .. ابتعد من الأجسام الخطرة .. حذّر الآخرين منها وبلغ عنها السلطات المحلية والأجهزة الأمنية ) .
ووصل عدد المستفيدين الذين حضروا جلسات التوعية إلى 22321 منهم 8692 أطفال و 11876 بالغين وعدد النازحين الذين أوصلت لهم رسالة التوعية 1876 ، وبلغ عدد المواقع التي تم زيارتها 288 موقع منها 19 مدرسة.
وأكد الشاعري أن فرق التوعية على جمع بيانات ضحايا حوادث مخلفات الحرب من الألغام والقذائف الذي وصل عددهم 93 ضحية منهم 62 حالة إصابات و30 حالة وفيات ، شكل عدد الأطفال منهم 19 حالة وهذه البيانات التي استطاعت فرق التوعية الوصول إليها ، واستطاعت الحملة انجاز مايقدر71 % من خطة الإستهداف .
وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين والمدربين وكل من أسهم وساعد في انجاح هذه الحملة التوعوية حيث قدمت لهم شهائد الشكر والتقدير.

من _محمد ناصر مبارك

LEAVE A REPLY