خلال مشاركتهما في بطولة العرب بالأردن ..”عبدالقادر وعلي عبدالله سنان” يتحصلان على التصنيف الدولي

388

الاردن (المندب نيوز )خالد عباد

بكل جدارة واستحقاق تمكن اللاعبان الناشئان “عبدالقادر وعلي عبدالله سنان” من الحصول على التصنيف الدولي خلال مشاركتهما في بطولة العرب بالمملكة الأردنية الهاشمية ضمن صفوف المنتخب الوطني للشطرنج قدما خلال مشاركتهما عروض قوية جعلت منهما منافس قوي ضد خصومهم ليرتفع رصيد محافظة أبين من اللاعبين المصنفين دوليا إلى سته لاعبين.
كما يعتبر هذا انجاز فريد من نوعه بحصول “علي وعبدالقادر” على التصنيف الدولي في سن مبكر، وتصنيف اللاعبان جاء بعد النتائج التالية:_
فوز اللاعب “علي عبدالله سنان” على بطل ليبيا وبطل الأردن ولاعب الأردن وتعادل مع بطل الامارات وتعادل كذلك مع بطل العرب اليمني عبدالله بشير ، فيما فاز على بطل فلسطين.
وكانت نتائج اللاعب “عبدالقادر عبدالله سنان” فاز على لاعب من فلسطين ولاعبين من الأردن وتعادل كذلك مع لاعبين من الأردن أيضاء.
وفي تصريح لرئيس إتحاد شطرنج أبين الكابتن “علاء باحكر” في بداية عبر عن سعادته بالمشاركة الناجحة للاعبي منتخب أبين للناشئين “عبدالقادر” و”علي عبدالله سنان” في بطولة العرب التي أقيمت بالمملكة الأردنية وحصولهما على التصنيف الدولي الذي يعتبر أنجاز لفرع إتحاد شطرنج أبين بشكل خاص ومحافظة أبين بشكل عام لتمثيلهم المحافظة والوطن خير تمثيل.
وأضاف: أكتشاف موهبة علي وعبدالقادر بدأت عندما أعد إتحاد أبين خطة في شهر يناير من العام 2018م للنزول إلى الأندية وأكتشاف المواهب وخلال نزول الإتحاد تم أكتشاف موهبة الناشئ “علي عبدالله سنان” أثناء اقامة مباراة ودية بينة وبين بطل الدورة الوطنية اللاعب “محمد عبدالوهاب” قدم خلالها اللاعب علي سنان أداء رائع تم تكريمة من قبل الإتحاد ووعدنا بالأهتمام بموهبتة.
وأردف قائلا: تمت اقامة مباراة بين نادي الدرجاج ومنتخب أبين للناشئين في تاريخ 16 _ 2 _ 2019م بحضور إتحاد أبين وظهر خلالها اللاعب “عبدالقادر عبدالله سنان” وفي شهر مارس 2018م شارك اللاعبان في بطولة النخبة المدرسية الفرقية مع مدرسة معاذ بن جبل بالدرجاج وحققت المدرسة المركز الثاني بالفرقي بعدها تم أختيارهم في البطولة الدولية المقامة بمحافظة المهرة حقق اللاعب عبدالقادر سنان المركز الأول لسن 10 سنوات بينما حقق اللاعب علي المركز الثاني لنفس السن بعدها تم أختيارهم للمشاركة في بطولة المحبة والسلام بمحافظة عدن في شهر أبريل 2019م وأحرز اللاعب علي سنان بطل سن 10 سنوات يليه عبدالقادر بالمركز الثاني بعد كسر التعادل وأخر مشاركة حاليا هي بطولة العرب والنتائج الممتازة وحصولهم على التصنيف الدولي.
مختتما تصريحه: نتمنى من محافظ محافظة أبين اللواء الركن “أبو بكر حسين سالم” ومكتب الشباب والرياضة ممثلة بالكابتن أحمد صالح الراعي بتكريم هؤلاء النجمين لرفع أطاسم محافظة أبين عاليا من بين عددأ من مختلف اللاعبين في الدول العربية كي يشعروا بالاهتمام من قبل قيادة المحافظة لتحفيزهم وتشجيعهم.

LEAVE A REPLY