عاجل: تطورات صادمة من عدن، تأكيدات لاستسلام الشرعية للانتقالي، وهذا ما قالته القيادة للجبواني

520

عدن (المندب نيوز) خاص

كشفت تطورات صادمة لجماعة الإخوان المسلمين، من العاصمة الجنوبية عدن، بعد استسلام الشرعية لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

حيث أكدت مصادر خاصة لـ”المندب نيوز” أن الشرعية على رأسهم وزير الداخلية، أحمد الميسري، سلّموا انفسهم لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومن معهم، حيث هدأت الأوضاع في هذه الآونة بعد الاتفاق على التسليم.

وفي نفس الصدد رد القيادي في رئاسة الإنتقالي سالم ثابت العولقي، على وزير النقل الجبواني، الذي استنكر استسلام قواتهم، حيث قال العولقي في تغريدها رصدها “المندب نيوز”، بتوجيهات من الرئيس عيدروس الزبيدي، نائب رئيس المجلس أمّن إخوتنا الجنوبيين وتابع إجراءات حمايتهم من قبل القوات الجنوبية وعلى رأسهم الأخ العزيز وزير الداخلية وتمت الأمور بنجاح.

وتابع العولقي قائلاً” نؤكد دوماً اننا دعاة سلام ولسنا دعاة حرب ولا نريد إلا ان نرى الجنوب حُر عزيز كريم لكل أبنائه وبكل أبنائه.
واضاف بالقول” شاهدت الآن مقطع فيديو للأخ صالح الجبواني ينفي منشوري السابق.

وقال” يشهد الله إني لا أريد ان اكشف التفاصيل إحتراماً لتوجيهات رئيس المجلس الإنتقالي وإحتراماً لإخوتي وزير الداخلية ومن معه.

وواصل حديثه بالقول” اكتفي بنشر هذه الصورة لأخي العقيد أحمد محمود، قائد كتيبة حزم1 وعدد من ضباطنا مع وزير الداخليه، في منزله والأتفاق على التسليم وسيقوم المجلس بترتيب نقلهم إلى مقر التحالف أو البقاء في المنزل وعليهم الأمان.

وختم العولقي حديثه بالقول” أخي صالح الجبواني لا أريد ان اخوض في الكثير من التفاصيل إحتراماً وتقديراً لكم مهما اختلفنا معكم سياسياً .

من جانبه بشّر رئيس الجمعية الوطنية العمومية، اللواء أحمد سعيد بن بريك، أبناء الجنوب خلال رسالة صوتية من عدن بالانتصار.

وزف في التسجيل الصوتي تباشر النصر صباح اليوم، لأبناء الجنوب وقيادة الإنتقالي.

ويعتبر التسجيل مؤشر عالي لتحقيق قوات الانتقالي الحسم لمعارك عدن التي خاضتها ضد قوات الإصلاح.

وتأكيد على استسلام الشرعية والانتصار، علق نائب رئيس الانتقالي الشيخ هاني بن بريك، في تغريدة على تويتر، رصدها “المندب نيوز” قائلاً: الله العالم أنهم المعتدون وأنهم الظالمون وما اعتدينا وما ظلمنا وإنما انتصرنا لشعبنا المظلوم.

وأكد بن بريك” اننا لم نحرك من قوتنا إلا كتائب معدودة .

وختم حديثه بآية جاء فيها: ( وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَىٰ وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ ۚ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )

LEAVE A REPLY