مؤسسة روافد تطلق لأول مرة مشروع الحفاظ على البيئة الأكاديمية بحضرموت

374

سيئون (المندب نيوز ) خاص

أطلقت مؤسسة روافد الاجتماعية الخيرية مشروعها الأول في مجال البيئة بحضرموت تحت عنوان ( مشروع الحفاظ على البيئة الأكاديمية) وذلك بمبنى كلية البنات بجامعة سيئون ، وقد كان في استقبال وفد المؤسسة عميدة كلية البنات د. رجاء مطلق، حيث رحبت العميدة بالمدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ جابر علي بن علي جابر والوفد المرافق له .
وطافوا بالكلية وتعرفوا على أقسامها وما تقدمه الكلية من أعمال تصب في خدمة الإنسان والبيئة المحيطة به .
يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن أنشطة وبرامج المؤسسة التي تنفذها داخل محافظة حضرموت وتندرج مثل هذه المشاريع والجهود التي تبذلها المؤسسة ضمن الخطط المستقبلية في إطار الجامعات الأكاديمية انطلاقاً من تصورها العميق في الحفاظ على البيئة بمفهومها الشامل ، وكذا بالنظر من زاوية أخرى أنها إرث إنساني مشترك يفترض أن تتضافر فيه الجهود بين أطياف المجتمع حتى يسود الأمان والاستقرار.
من ناحية أخرى بحث اللقاء أبرز التحديات والفرص المتاحة التي يمكن لنا خدمة البيئة الأكاديمية من جهة وبناء شراكات جيدة في المحاور التعليمية والأكاديمية من جهة أخرى، وفي اللقاء أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ جابر أن هذه النظرة التضامنية والتشاركية تعد فرصة سانحة لبناء شراكة محلية بين منظمات المجتمع المدني والجامعات العلمية والحديث عن كل ما هو جديد في قطاع البيئة والمحافظة عليها من التلوث البيئي.
وأشار الأستاذ جابر في مستهل حديثه أن هذا المشروع يهدف إلى توفير وضمان بيئة آمنة ومحمية من كافة الأضرار المحدقة بها كما أنها ضمان لحقوق البشر جميعهم في خلق بيئة سليمة ونظيفة وإيجاد تنمية مستدامة تراعي حقوق الأجيال القادمة.
من جانب آخر تحدثت عميدة الكلية د.رجاء مطلق عن الدور البارز التي تقوم به الكلية في مجال البيئة والمحافظة على جمالها .
وأشارت إلى أن هذا اللقاء يهدف أيضاً إلى إبراز الدور الفعال لحماية البيئة الأكاديمية وطرح رؤى مستقبلية لتكون رافداً مهماً لبيئة راقية وحدائق غناء جميلة. واستطردت حديثها أن مثل هذه اللقاءات تكتسب أهميتها في استعراض الفرص التي يمكن أن تمثل استثماراً مميزاً يخدم قطاع البيئة في جميع المجالات .
وفي ختام اللقاء قدمت عميدة الكلية شكرها الجزيل للوفد الزائر كما شكرت المؤسسة على ما تقوم به من دور داعم في التعليم البيئي وفي مختلف مجالات البيئة وإبراز الأثر البيئي في المحاضن التعليمية والجامعات الأكاديمية .
عقب ذلك تم التوقيع على عقد الشراكة المحلية لمشروع الحفاظ على البيئة الأكاديمية بين المؤسسة ممثلة بمديرها التنفيذي الأستاذ جابر علي صالح وبين كلية البنات ممثلة بعميدة الكلية د. رجاء مطلق.
حضر مراسيم التوقيع من المؤسسة كلاً من مسئول المتابعة والتقييم الأستاذ فضل عسكول والمهندس سعيد علي ومن الكلية الدكتور عادل منصور باجري نائب العميد للشؤون الأكاديمية والدكتور أنور رمضان مسيعد رئيس قسم الدراسات الإسلامية.

LEAVE A REPLY