البكري : لا تعنينا مناسبة واعياد 26 سبتمبر لا من قريب ولا من بعيد

422

لحج (المندب نيوز) خاص

اليوم دوامنا في محافظة لحج كالعادة وما يعنينا نحن ابناء الجنوب هو تحضير للمناسبات والذكريات الذكرى ال52 من ثورة 14 اكتوبر الخالدة .

وندعو ابناء الجنوب قاطبة للاستعداد والتحضير لهذا اليوم العظيم على قلوبنا وقلوب كل ابناء الجنوب .

انطلقت ثورة 14 اكتوبر من على قمم جبال ردفان الشماء في 1963 بقيادة الشهيد المناضل راجح لبوزه ورفاقه ضد الاحتلال البريطاني الغاشم الذي احتل الجنوب ما يقارب 129 عاما .

وتشكلت الجبهة القومية من فصائل عدة وبدات العقول المنيرة ترسم الخطط الكفاحية والنضالية لكل القطاعات والفصائل التنظيم السري للجبهة القومية  القطاع الفدائي والجناح العسكري والقطاعات العمالية والطلابية والنسوية من كافة ابناء الجنوب الذي ، اسهموا في حركة التحرر الوطنية والنضالية بهدف الاستقلال وقدم شعبنا كوكبه من الشهداء الاماجد في سبيل نيل الاستقلال .

 وبفضل الله والرجال الاشاوس و المناضلين انتصر شعب الجنوب على الاحتلال البريطاني في 30 من نوفمبر عام 1967.

وكانت بلادنا تسمى باتحاد الجنوب العربي وبعد الاستقلال جمهورية اليمن الجنوبية ومن ادخل اسم اليمن هو عبدالفتاح اسماعيل ومحسن الشرجبي اللذين هم من اصول شماليه وفي التسميه الثانية تم شطب اسم الجنوب وتسميته بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

وبصريح العبارة بدات من هنا بعد حذف اسم الجنوب تحاك المؤامرات و الهدف، كان شطب الهوية الجنوبية والتاريخ الجنوبي والجغرافية والانسان.

 لأنه السبب اللوبي الشمالي الذي كان في اعلى هرم السلطة

اما بالنسبة لثورة 26 سبتمبر لا تعتبر ثورة بل انما كان انقلاب على الامام والان عاد احفاد الامام من جديد لحكم صنعاء

LEAVE A REPLY