مزارعوا مسيمير لحج يناشدون السلطة المحلية التدخل لحماية اراضيهم من اضرار السيول.

315

لحج ( المندب نيوز) محمد مرشد عقابي

ناشد مزارعوا مناطق دجران وقبيل والقرى الواقعة في ممر ومجرى وادي تبن بمديرية المسيمير محافظة لحج الاخ حاميم محمد سعيد الحوشبي مدير عام المديرية وجميع المنظمات المهتمة بالشأن الزراعي سرعة التدخل ووضع الحلول والمعالجات الكفيلة بإنقاذ ما تبقى من اراضيهم الزراعية من خطر الإنجراف بفعل السيول المتدفقة باستمرار هذه الايام على وادي تبن الذي يقع على مقربة من اراضيهم.

وقال المزارعون في مناشدتهم ان السيول التي امتلئ بها وادي تبن خلال الايام القليلة الماضية الحقت اضرار كبيرة بمزروعاتهم واتلفتها وكبدتهم خسائر جسيمة الى جانب جرف مساحات شاسعة من اراضيهم المزروعة بما تحتويه من اشجار وثمار ومحاصيل ومزروعات مختلفة والتي كان غالبيتهم يعتمدون عليها اعتماد كلي في توفير اسباب الحياة لأسرهم.

وذكر المزارعون ايضاً بإن السيول المتدقفة تسببت في طمر وردم جميع الأبار التي تقع على مقربه من مجرى الوادي والتي كان المواطنين يعتمدون عليها في جلب المياه للشرب او لري المزارع.

وطالب المزارعون  بهذا الخصوص قيادة السلطة المحلية ممثله بالاخ حاميم محمد سعيد مدير عام المديرية سرعة اتخاذ الأجراءات اللازمة والتدابير الضرورية العاجلة لحماية ما بقي من اراضيهم وللحفاظ عليها من خطر السيول وذلك من خلال توفير الحواجز والمصدات الدفاعية والجبيونات الخرسانية كمرحلة اسعافية اولى تعين المزارع وتسنده في مواجهة هذا الخطر الداهم والمحدق.

LEAVE A REPLY