عدن (المندب نيوز) محمد مساعد صالح
وصلت فجر اليوم الجمعة طائرة تابعة لقوات التحالف العربي لإجلاء جرحى المعارك الذين سقطوا خلال الأيام الماضية في جبهة المخا.
وغادر في الرحلة 26 جريح من العاصمة عدن الى مستشفيات الخارج بطائرة تابعة للتحالف العربي ومن بين الجرحى معاذ الميسري الذي تعرض لإصابة بصاروخ حراري اخترق جسده وسكن فخذه الأيمن.
وحسب تصريح للقيادي ابو زرعة المحرمي ان طائرة تابعة للتحالف العربي  أقلت 26 جريح حالتهم  استدعت سرعة تسفيرهم  لتلقي العلاج في الخارج.
وأكد المحرمي ان دفعة قادمة يتم الترتيب لتسفيرها للخارج وثمن أبو زرعة دور قوات التحالف العربي في جبهات القتال وفي الدعم اللوجستي وبالتحديد الاهتمام بالجرحى. 
وحسب  مصدر طبي أنه خلال الأيام التي وصل فيها الجرحى الى مستشفيات  عدن أجريت لهم  إسعافات أولية وعمليات جراحية ولكن خطورة إصابات البعض استدعت تسفيرهم للخارج.
وأشار المصدر إن جهودا جبارة بذلت من قبل القيادة التحالف العربي في عدن لتسفير الجرحى تكللت بالنجاح بتسفير عدد من الجرحى خلال الأسابيع الماضية.
ومن جانبهم اسر الاسرى عبروا عن شكرهم  وتقديرهم للتحالف العربي جراء هذه اللفتة التي اتت في وقت الجرحى كانوا بحاجة ماسة للسفر بهم قبل فوات الأوان وهذا ما بادرت به دول التحالف العربي .

LEAVE A REPLY