اختتام دورة المهارات الوظيفية للعام 2019م بغيل باوزير

230

غيل باوزير(المندب نيوز )خاص

اختتم في مؤسسة توب سكيلس للموهبة والإبداع غيل باوزير الدورة التدريبية بعنوان “المهارات الوظيفية”، بمشاركة مايقارب 30 شاب وشابة من الباحثين عن العمل في مديرية غيل باوزير للمدرب محمد سعيد احمد بانجار.
وقال عبدالباسط محمد سالم بخضر ماستر كوتش (مشرف المدربين ) في مؤسسة رواد الاعمال مكتب حضرموت في حديثه أثناء حفل الاختتام أن هذه الدورة تأتي ضمن دورات تدريبية تنظمها المؤسسة على مدار عامين لتدريب أكثر من 500 مشارك ومشاركة في المهارات الوظيفيه ورياده الاعمال على مدى عامين ابتداء من 2019 في حضرموت ، حيث تستهدف الدورة الشباب والشابات حديثي التخرج من الجامعات والمعاهد الباحثين عن فرصة عمل مناسبة، حيث يتم خلالها تدريب المشاركين على عدة محاور أهمها كيفية كتابة السيرة الذاتية بطريقة ناجحة، باعتبارها وسيلة تعريفية لأصحاب العمل مع التركيز على المهارات والخبرات العلمية والعملية للباحث عن العمل أو المتقدم للوظيفة، كما يتم من خلالها التركيز على نقاط القوة ومعرفة نقاط الضعف عند المتقدم للعمل مع تطبيق عملي يتم من خلاله كتابة سيرة ذاتية ناجحة لكل مشارك.
أما المحور الثاني هو كيفية اجتياز المقابلات الشخصية والتي تهدف الى لفت إنتباه صاحب العمل، وسلوك وتصرفات المتقدم أثناء المقابلة الشخصية، إضافة للحديث عن أهم الإحتياجات الوظيفية والمتطلبات التي يحتاجها القطاع العام والقطاع الخاص في المتقدم للوظيفة، والمهارات الحياتية المختلفة ومعرفة الذات وكيفية إدارة الوقت بطريقة صحيحة.
واشتملت الدورة التي استمرت مدة ستةأيام على عمل سيرة ذاتية للباحثين عن العمل لإكتساب المهارات الوظيفية بشكل عام، والحديث عن قانون العمل والعمال وجميع الأمور الإدارية والخفايا الوظيفية التي تهم الشباب الباحثين عن عمل، وذلك عن طريق بلورة وصياغة طاقات وقدرات ومؤهلات المتدربين لتمكينهم من إيجاد فرصة عمل مناسبة لهم مستقبلا.
حضر حفل الاختتام كلاً من عبدالباسط محمد سالم بخضر ماستر كوتس (مشرف المدربين ) في مؤسسة رواد الاعمال مكتب حضرموت. والأستاذ محمد صالح بن مبيريك، منسق مؤسسة رواد بحضرموت ROWAD والأستاذة صفاء محمد باسيف المدير التنفيذي لمؤسسة توب سكيلس للموهبة والإبداع غيل باوزير.

LEAVE A REPLY