اللجنة الصحية بانتقالي حضرموت تقف على مستجدات أزمة “كورونا” بالمحافظة

410

المكلا (المندب نيوز )خاص

عقدت اللجنة الصحية المنبثقة عن لجنة الطوارىء بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي لمكافحة وباء كرونا ، اجتماعا لها صباح اليوم السبت ، للوقوف على تطورات الوباء ، وتسجيل الحالة الأولى في المحافظة .

وناقش الاجتماع الذي رأسه الأستاذ عوض أحمد بن جميل رئيس اللجنة خطة عمل اللجنة ، والتصورات العملية لنشاطاتها في المساهمة في جهود التصدي للجائحة واحتياجاتها الضرورية لتنفيذ تلك النشاطات .

وأقر الاجتماع عددا من القرارات والتكليفات ، المتضمنة تشكيل فرق للترصد والتوعية والتثقيف الصحي ، وعمل بوسترات توعوية ، وبث اذاعي في المحلات والساحات العامة .

وأكد الاجتماع على أهمية تكامل الجهود المجتمعية والرسمية ، مشيرا إلى أن اللجنة تسعى لتنسيق جهودها مع مكتب الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة الوباء ، داعيا المواطنين إلى التقيد الصارم بالإجراءات الوقائية ، والالتزام بتوجيهات السلطة المحلية والبقاء في المنازل وعدم الخروج ، إلا في الحالات القصوى والضرورية .

وأقر الاجتماع على بقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم ، وانشاء غرفة عمليات مرتبطة بعمليات مكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة وعمليات السلطة المحلية وعمليات المجلس بالعاصمة عدن .

حضر الاجتماع الدكتور يسلم باوزير عضو الجمعية الوطنية ، والدكتور خالد حسين الكلدي مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت ، والدكتور عادل السقاف عضو القيادة المحلية بالمحافظة ، وأحمد بارميل رئيس نقابة الصحة بالساحل ، والكادر الصحي فؤاد بن جوبح ، وعدد من المختصين في مكتب الوزارة

LEAVE A REPLY