مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تطلع على تجربة التعليم الماليزي

793

عدن ( المندب نيوز) محمد النهدي

اطلعت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن على تجربة التعليم الماليزيا وأثرها الكبير على النهوض الاقتصادي والتنموي الشامل.

وتعرفت المؤسسة خلال زيارة ممثلها بماليزيا لمقرها اليوم بعدن، الأستاذ/أحمد علي باحشوان، ومسؤول العلاقات الخارجية بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، على مقومات نجاح ماليزيا وتطورها القياسي بعد اهتمامها بالتعليم وتجويده، وهي تجربة تستحق الوقوف امامها والاستفادة من ايجابياتها.

الى ذلك جرى خلال الزيارة مناقشة عددً من القضايا المتعلقة بتشجيع طلاب العلم وتطوير قدراتهم وسبل تطوير طرائق التعليم والمناهج، وتمكين التقنيات والبرامج الحديثة في المنظومة التعليمية الأساسية والجامعية.

 في غضون ذلك قدمت المؤسسة ممثلة بالأستاذ نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة، شرحا وافيا عن نشاطها للاستاذ أحمد باحشوان، واستعرضت مجال عملها مع الطلاب والخريجين والشباب، اضافة لأخر مستجدات نشاطها فيما يتعلق بعلاقاتها بالمؤسسات التعليمية الأكاديمية ذات العلاقة، وكذا التوسع بمجال أنشطتها الأخيرة في المجال المجتمعي والتنموي، وإشهار لجنة للصحة والبيئة وفريق الأمل المجتمعي بما يعزز مشاركتها بخدمة المجتمع.

من جهته أعرب الأستاذ أحمد باحشوان عن تقديره للجهود العديدة التي تبذلها المؤسسة بعدن والمحافظات المجاورة واهتمامها بدعم الطلاب المتفوقين والموهوبين بجامعة عدن وجامعة أبين ومعهد امين ناشر ومعهد الفنون الجميلة، والكليات والمعاهد بعدن ولحج والضالع وغيرها.

حضر اللقاء الأستاذ عبدالرحمن حسن باهارون ممثل المؤسسة بروسيا، والأخت منى محسن العوبثاني مسؤولة السكرتارية بالمؤسسة، والأخ محمد عبود سلطان سكرتير مجلس الادارة، والأخت رغدة خالد باهارون مختصة شؤون الطلاب.

LEAVE A REPLY