الرئيس” الزبيدي”يوجه باستعادة أنشطة المؤسسات الجنوبية التابعة للمؤسسة الإقتصادية

231

عدن (المندب نيوز ) خاص

أطلع الرئيس عيدروس الزبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، امس الخميس، على أوضاع المؤسسات والمرافق الجنوبية العاملة ضمن إدارة المؤسسة الإقتصادية.

ويمثل إطلاع وتفقد الرئيس عيدروس الزبيدي على أوضاع مؤسسات ومرافق الجنوب في المؤسسة الاقتصادية، خطوة هامة للمجلس الانتقالي في إعادة تأهيل مؤسسات الجنوب والنهوض بها لتدعيم الإقتصاد الجنوبي.

والتقى الرئيس الزبيدي بمكتبه بالعاصمة عدن، صباح اليوم، العميد سامي السعيدي مدير عام المؤسسة الاقتصادية، وأطلع منه على أوضاع ونشاط المؤسسة ومرافقها في عدن وعموم المحافظات الجنوبية والصعوبات التي توجه سير أعمالها ومتطلبات تطويرها.

ووجه الرئيس الزبيدي في اللقاء الهام الذي أطلع موقع “عدن الآن ” على مجرياته، بأهمية إعادة تأهيل وتفعيل المصانع والمرافق التابعة للمؤسسة الاقتصادية في العاصمة الجنوبية عدن، وفي مقدمتها مؤسسة الصوامع والمطاحن ومصنع الملح وغيرها من المؤسسات التموينية والإقتصادية المرتبطة باحتياجات المواطنين.

كما وجه الرئيس الزبيدي بسرعة العمل على استيراد المواد الغذائية والسلع الأساسية لتغطية الاحتياجات المعيشية للمواطنين، وإنهاء المغالاة والمضاربة في الأسعار، وكسر الاحتكار من خلال إشراك القطاع العام مع القطاع الخاص في استيراد وتوفير الأغذية والسلع الأساسية.

وشدد الرئيس عيدروس الزبيدي على أهمية مضاعفة الجهود لانعاش قطاعات المؤسسة، والارتقاء باليات العمل فيها، لاستعادة نشاطها، مؤكدا استعداد القيادة السياسية الوقوف إلى جانب قيادة المؤسسة الاقتصادية ودعمها في استكمال مشوار استعادة نشاطها في كافة القطاعات.

من جانبه عبر العميد السعيدي عن شكره وتقديره لمواقف الرئيس عيدروس الزبيدي المساندة للمؤسسة، مؤكدا ان إدارة المؤسسة تسعى ضمن أهدافها لتحقيق التوازن الاقتصادي في البلاد عبر تنفيذ مشاريع اقتصادية تساعد في التخفيف من معاناة المواطنين بمختلف المجالات.

LEAVE A REPLY