سقطرى (المندب نيوز) خاص

 

دحض مسؤولون بمحافظة أرخبيل سقطرى الادعاءات التي تروجها وسائل اعلام مأزومة، وناشطين وقعوا ضحية الاشاعات والاخبار المفبركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مسؤولون سقطريون، ان سقطرى التي تعرضت طويلا للتهميش والحرمان خلال العشرين عاما الماضية، باتت تتعرض اليوم بعد ان استعادت انفاسها، لعمليات إستهداف تمولها قوى سياسية فقدت مصالحها في الجزيرة، ولم يروقها الاستقرار والتنمية التي باتت تشهدها الجزيرة، وفي مقدمة تلك القوى المأزومة ( الإخوان -حزب التجمع اليمني للإصلاح) واتباع المخلوع صالح الذين كانوا الى وقت قريب يعتبرون سقطرى ملكية خاصة بهم، ومكان لعمليات تهريب بضائعهم واسلحتهم التي تاتي عبر البحر.

وأكدوا، أن ما يروج له حول التنازل بسقطرى للإمارات العربية المتحدة، كلام غير معقول، ولا يصدقه عاقل، ويعبر عن الأزمة العقلية في مروجي مثل هذه الادعاءات.

مضيفين، ان الاستهداف لسقطرى وتنميتها اليوم، هو موجه في الأساس لدولة الامارات العربية المتحدة التي تنفذ مشاريع تنموية ومساعدات لسكان الجزيرة، منذ سنوات طويلة، حيث تأريخ المساعدات الاماراتية بسقطرى تأريخ طويل وحافل.

ونفى محافظ محافظة سقطرى، سالم عبدالله السقطري، الأنباء التي تروج عبر وسائل اعلام يمنية، حول تنازل الحكومة اليمنية بسقطرى للإمارات، واصفا ما ينشر بانه عار من الصحة.

مؤكداً أن الإمارات تقوم في سقطرى بدو اغاثي وتنموي، مثل بقية المحافظات اليمنية.

LEAVE A REPLY