بمشاركة وكيل أول المهرة.. اختتام الاجتماع الثالث لمجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي بالمكلا

157

المهرة(المندب نيوز) خاص

شارك وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار بن عويض الجعفري في أعمال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية، الذي انعقد بمدينة المكلا برئاسة المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس الإدارة.

وناقش الاجتماع التوصيات المقرة من الاجتماع السابق ومستوى تنفيذها ، والتقرير المالي لعام 2022م للموانئ (المكلا ونشطون وسقطرى) ، ومديونيات الوكالات الملاحية للمؤسسة وإجراءات تحصيلها ، وأبرز المشاريع الإستراتيجية لتطوير المؤسسة ، وقرار وزير النقل بشأن التسهيلات والامتيازات للمستوردين عبر الموانئ البحرية والبرية وجدوى تنفيذها في موانئ المؤسسة.
وناقش الاجتماع جملة القضايا المدرجة في جدول اعماله ومن بينها الدراسة الأولية لتطوير المؤسسة التي أعدتها اللجنة الوزارية المكلفة من وزارة النقل.

وأشار الوكيل الجعفري إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على إعلان مناقصة مشروع تركيب كاميرات مراقبة لميناء نشطون، وتكليف الشؤون البحرية بمتابعة المركز بشأن بناء فنار خاص بالميناء، إضافة إلى الإسراع في تنفيذ المشاريع الخاصة لميناء نشطون و المدرجة في البرنامج الاستثماري لعام 2023م وهي مبنى إداري وآخر سكن للموظفين وتعميق الميناء وتوسعة الرصيف وحجز أرضية موقع ميناء خلفوت واستكمال إعادة دراسة الأثر البيئي للميناء.

LEAVE A REPLY