قائد التحالف بالمهرة يرحب بمساعي الإصلاح بين أطراف الخلاف في شحن ويجدد دعمه لأمن واستقرار المحافظة

529

المهرة (المندب نيوز) خاص

أكد قائد القوة (804) للدعم والإسناد بمحافظة المهرة العميد الركن بحري فيصل بن سعود الحجيلي، حرص قيادة تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، على استتباب الأوضاع الأمنية في محافطة المهرة والنأي بها عن الخلافات والصرعات السياسية والقبلية.

جاء ذلك خلال لقائه امس الخميس، في مقر قيادة القوة 804 في مدينة الغيضة، بالأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ونائب مدير الأمن والشرطة العقيد أحمد علي رعفيت وعدد من شيوخ القبائل بالمحافطة.

وفي اللقاء أكد قائد التحالف دعم الجهود المبذولة لحل النزاع بين قبيلتي زعبنوت ورعفيت ونزع فتيل التوتر بينهما، مباركاً المبادرة التي تقدمت بها لجنة الصلح من قبيلتي كدة والحريزي برئاسة اللواء محمد عبدالله كدة، وأسفرت عن رفع النقاط العشوائية، تمهيدا لهدنة بين الطرفين والوصول لحل جذري للقضية.

وحث العميد الحجيلي شيوخ القبائل على أن يكون لهم دور إيجابي في لملمة الشمل ووقف إطلاق النار ووضع حد لاقتتال الأخوة، معبراً عن ارتياحه لاستجابة الجانبين ورفعهم النقاط، لما لها من أضرار وتداعيات على حالة الأمن والاستقرار الذي تنعم به المهرة.

من جانبهم ثمن الأمين العام والحاضرون دور قيادة التحالف وجهودهم الطيبة في تهدئة الأوضاع في مديرية شحن وحرصهم على أمن المحافظة واستقرارها، شاكرين مواقف حكومة المملكة العربية السعودية ودعمها المستمر للتنمية في المهرة خاصة واليمن عامة عبر مشاريع وتدخلات برنامج الإعمار ومركز الملك سلمان.

LEAVE A REPLY