تدشين دورة في علوم الطبوغرافيا العسكرية وقراءة الخرائط في معسكر الأدواس

518

المكلا (المندب نيوز) خاص

برعاية كريمة من قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، العميد فيصل أحمد بادبيس، دشن صباح اليوم في معسكر الأدواس، أركان قائد القيادة والسيطرة، الرائد عبد العزيز البقار، الدورة التدريبية التخصصية في علوم الطبوغرافيا العسكرية وقراءة الخرائط، التي تستهدف ضباط المعسكرات والآلوية، وينفذها الاستاذ العميد ركن محمد سالم الصبيحي.

وافتتح الرائد عبد العزيز البقار، بمعية أركان معسكر الأدواس الرائد محسن باراس، ورئيس العمليات بالمعسكر النقيب أشرف بادبيان، الدورة التي ستعقد على مدى شهر كامل بمشاركة 15 ضابط من معسكر الأدواس ومعسكر حضرموت “نحب” وحماية الشركات ولواء الضبة.

وأوضح الأستاذ العميد ركن الصبيحي، خلال التدشين أن هذه الدورة تهدف إلى تعزيز قدرة الضباط على القيادة العسكرية بفعالية، وتطوير مهاراتهم في مجال التعامل مع الخرائط والطبوغرافيا العسكرية والبرامج الملاحية، وإعدادهم للتحديات التي تستهدف أمن واستقرار محافظة حضرموت.

ومن جانبه أشاد الرائد عبد العزيز البقار، بالمهارات والقدرات العالية للضباط المشاركين، مؤكداً على أهمية الدورة في تحسين قدراتهم وتمكينهم من بناء خرائط دقيقة وتحليل المعلومات الجغرافية بدقة عالية، مشدداً على ضرورة الاستفادة القصوى من المعلومات التي يختزنها الخبير في مجال الخرائط العسكرية العميد ركن محمد الصبيحي.

وفي نهاية التدشين، تم تكريم العميد ركن محمد الصبيحي، بشهادة شكر وعرفان مقدمة من قائد القيادة والسيطرة العميد فيصل بادبيس، وذلك نظير جهوده المبذول في إحياء مثل هذه الدورات النوعية التي تساهم في تطوير قدرات الأفراد من منتسبي قوات النخبة الحضرمية.

LEAVE A REPLY