عدن ( المندب نيوز ) خاص – علاء بدر

 

كرة الطائرة لعبة رياضية تتمتع بشعبية ليست محدودة على مستوى العالم أجمع ، يطلق عليها باللغة الإنجليزية (Volley Ball).

 

 وقد صُممت على أنها الرياضة الوحيدة في العالم قليلة الخشونة ، بعكس كرة اليد أو كرة السلة أو كرة القدم.

 

وكانت نشأتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعدها انتقلت إلى كندا، وأصبحت الرياضة الواسعة المنتشرة في أكبر دول أوروبا البرازيل، ومنها انتقلت وتوسعت لروسيا وهولندا وصربيا ودول المشرق العربي.

 

وفي العاصمة عدن -إحدى مدن المشرق العربي- شهدت جامعة عدن تدشين بطولة كرة الطائرة، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي العشرين الذي يرعاه فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ويشرف عليه الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وتنظمه نيابة شؤون الطلاب ممثلة بالأستاذ الدكتور محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وتنفذه الإدارة العامة للنشاطات في جامعة عدن ممثلة بالأستاذة صفية صالح باحميد مديرة عام النشاطات بالجامعة.

 

حيث لعب في بداية صباح اليوم فريقي كليتي: (التربية- عدن، وناصر للعلوم الزراعية) حقق فيه الفريق الأول شوطين مقابل لا شيء للفريق الزراعي.

 

بينما كان مدير الفريق التربوي عدن “علي شبير”، وأدار الفريق الزراعي “قاسم صالح علي”.

 

وفي منتصف الصباح التقى فريق كلية (الحاسب الآلي) مع شقيقه فريق كلية (طب الأسنان)، كان لهيبها مستمدا من لهيب شمس العاصمة عدن، لكن كما يبدو أن خبرة أطباء الأسنان لم تمتد إلى أيديهم فاللعبة تعتمد على ليونة الأيادي، لذا فقد نال الفريق الآلي شوطين مقابل شوط لفريق أطباء الأسنان.

 

وفي الفترة المسائية أراد الأطباء (فريق كلية الطب البشري) أن يثبتوا أن العلم لا يتنافى مع الرياضة، بل هما رفيقان لا يفترقان، لكن فريق كلية (التربية- صبر) كانت له كلمة أخرى في الموضوع، فحقق شوطين لصالحه مقابل لا شيء للأطباء وهو الأمر الذي أنهى المباراة بفوز تربويو صبر  على شمس باردة.

 

تلاهم بعد ذلك التقاء فريقي كليتي: (الاقتصاد، وكلية التربية- زنجبار)، فلم تنتهي المباراة بسهولة بل طال زمنها بين عزم الفريق الأول على التتويج بالانتصار، وإصرار الفريق الثاني على تحقيق الفوز، وظل الجمهور يتابع اللقاء حتى أثبتت تربية- زنجبار مكانتها في كرة الطائرة بتحقيق شوطين لصالحها مقابل شوط واحد فقط للاقتصاديين.

 

قام بعملية التنسيق الميداني للقاءات الرياضية الكابتن طلال محسن محمد مدير إدارة النشاط الرياضي في إدارة النشاطات بجامعة عدن.

 

حضر مباريات اليوم الصباحية والمسائية الأستاذ الدكتور محمد أحمد العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، والأستاذة صفية صالح باحميد مديرة عام النشاطات في الجامعة.

 

وشارك مع الفرق والجمهور بحضوره كل من:

الكابتن ناصر سلامة مبروك مستشار رئيس جامعة عدن للشؤون الرياضية والإبداعية، والدكتور محمد سالم محمد نائب عميد كلية التربية- صبر لشؤون الطلاب، والدكتور ناجي عبدالوهاب عبدالله نائب عميد كلية الطب البشري لشؤون الطلاب، والدكتور عزان عبده قائد رئيس قسم التربية البدنية والرياضية في كلية التربية- عدن، والدكتور عثمان محمد عثمان رئيس اللجنة الرياضية في أسبوع الطالب الجامعي العشرين، والأستاذ منتصر علي قاسم رئيس قسم القبول والتسجيل في كلية الحاسب الآلي ولاعب نادي الشعلة والمنتخب الوطني “سابقا”.

 

كما حضر الأستاذ جمال علي عبدربه عنبول مدير إدارة النشاطات في كلية التربية- صبر، والأستاذ محمد علي البطاني مدير عام المساكن الطلابية في جامعة عدن، والكابتن أحمد محمد النجار المحاسب المالي في نيابة شؤون الطلاب ولاعب نادي الشعلة الرياضي “سابقا”، والأستاذ معاذ سعيد أحمد مدير مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ورئيس اللجنة الثقافية في الإدارة العامة للنشاطات بجامعة عدن، والأستاذ شيخ علي الفريدي مدير إدارة الشؤون التعليمية في كلية الآداب.

LEAVE A REPLY