المكلا ( المندب نيوز ) خاص – صالح الهندوان – تصوير – أصيل باجسير – محمد باوزير

 

بحضور شعبي مهيب عقد صباح اليوم السبت الموافق 22/4/2017 بقاعة علي هود باعباد بجامعة حضرموت المؤتمر الحضرمي الجامع بحضور مندوبي جميع المكونات والاطياف الحضرمية.

 

وفي اللقاء رحب محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك بالحاضرين ،ناقلا تحيات رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء مهنئين أبناء حضرموت على الذكرى الأولى لدحر القاعدة ونجاح مؤتمر حضرموت الجامع ،مشيدا بجهود الهيئة العليا لعقد المؤتمر وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

 

ووجه المحافظ بن بريك خلال كلمته في المؤتمر بتخفيض 30 % من قيمة الكهرباء والماء لمدة أربعة الأشهر القادمة في الوادي والساحل ، مبينًا انه سيتم في الايام القادمة بإعلان حضرموت إقليم ،معتمدا تاريخ 24 أبريل من كل عام اجازة رسمية بحضرموت .

 

وأضاف بن بريك بأن وضع الوادي سيحسم في نهاية العام الجاري ، موكدا بصرف مساكن جديدة لجميع الشهداء ،وصرف 7 مليار ريال لتوفير ديزل لكهرباء حضرموت ، شاكرا التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات على جهودهم في دعم حضرموت .

 

وأشار المقدم عمرو بن حبريش وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف حضرموت بأن مؤتمر حضرموت لحظه تاريخية وانتصار الحضارم في أكبر حدث تشهده المحافظة في توحيد كلمة حضرموت ،مستعرضا نشأت حلف حضرموت إلى نجاح مؤتمرها .

 

وأكد المقدم عمرو بأنه سنظل أوفياء للمحافظة و مواصلين التحديات الداخلية والخارجية ،مترحما على شهداء حضرموت ، مشيدا بمواقف التحالف وحثهم على مواصلة دعمهم لحضرموت.

 

وأشادت كلمة العلماء التي ألقاها الداعية الشيخ صالح الشرفي بأنها لحظات جميلة بتجميع أهل حضرموت في عاصمتهم المكلا على الاخوة والوفاء ،مشددًا على لم الشمل ورص الصفوف ضد اي مؤامرات تخص حضرموت ،مشيرًا أن حضرموت الخير هي الوسطية والاعتدال ،مطالبا رئيس الجمهورية بإصدار قرار إقليم حضرموت اقليما كامل الصلاحية ، مقدما شكره للدول التحالف وقيادة المحافظة .

 

وأشاد الداعية الشيخ عبدالرحمن باعباد بأن الخير قادم على حضرموت بتماسك أهلها هو شرف لحضرموت ،مطالبا بتحديد أبناء حضرموت نسبتهم من ثروات المحافظة ،مشيدا بالعلم و التربية و الأخلاق التي يتسم بها المجتمع الحضرمي بالوسطية ،مشددًا على إغلاق ملفات التخوين وفتح صفحة جديدة مكتوب عليها حضرموت اولا ،داعيًا التعامل بالصدق والإخلاص والابتعاد عن الصغائر ، موكدا أن الوادي والساحل جناحان .

 

هذا وقد تخلل المؤتمر عدد من القصائد الشعرية نالت استحسان الحاضرين ،وتميز بحضور إعلاميين القنوات العربية والمحلية والمواقع الإخبارية .

 

وفي الختام اللقاء تم مناقشة وإعلان وثيقة الشرف بين المكونات المجتمعية الحضرمية بتوقيع جميع الحاضرين لهذه الوثيقة التي اقترحت عدد من القرارات والتوصيات لمؤتمر حضرموت الجامع .

LEAVE A REPLY