مدير عام غيل باوزير يعقد اجتماعاً بالمرافق الإيرادية للمديرية

53

غيل باوزير (المندب نيوز) خاص

عقد الاستاذ/سالم عبدالله العطيشي مدير عام مديرية غيل باوزير اجتماعاً بالأخوة المدراء والمختصين بالمرافق الإيرادية بالمديرية مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق 19 مارس 2024م.

في بداية الاجتماع رحب بالجميع وفي مقدمتهم مدراء المرافق و الاستاذ ماجد احمد بن جعه نائب المدير المالي بصندرق النظافة والتحسين، مؤكداً على العمل باستمرار لتعزيز الموارد المالية للمديرية خاصة ان المديرية تحتضن الكثير من الأنشطة الصناعية والتجارية والاستثمارية تنفيذا لتوجيهات الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت في حرصه الدؤوب في تحصيل الموارد المالية التي تسهم في تحقيق التنمية المحلية المستدامة، مشيداً بتحسين الايرادات خلال العامين المنصرمة.

هذا وأشاد الاجتماع بمستوى التنسيق والتعاون بين المرافق في تنفيذ الخطط والنزولات الميدانية وكذلك دعم السلطة المحلية بالمحافظة لتحقيق الربط المخطط له والعديد من الادارات العامة بساحل حضرموت وفي مقدمتها إدارة الرقابة وتحصيل الموارد والواجبات الزكوية وصندوق النظافة والتحسين والعمل على تنسيق الجهود وتبادل البيانات بما يسهل تحصيل الموارد المالية المستحقة للمديرية والمحافظة لتحقيق التكامل والتعاون من خلال التوجهات التي تساهم في إيجاد نظام معلوماتي لخدمة الصالح العام. ووجه العطيشي جميع مدراء المرافق الايرادية بسرعة نشر قوائم الرسوم المحددة وفقا للقوانين واللوائح في مواقع بارزة بمكاتبهم حتى يكون الجميع على علم بالرسوم المستحقة للدولة فضلا عن الوثائق المطلوبة للقيد والتجديد حسب النظم المتبعة.

كما تحدث المدير العطيشي عن الآثار الإيجابية من جانب النزولات المشتركة والتي حسنت الجانب الإيرادي بالرغم من انها لم تحقق الخطة الإيرادية في تحصيل الموارد المالية وعلى أثره شدد على ضرورة استغلال الفرص في العلاقات والامكانيات حتى يتم الارتقاء في جانب التحصيل.

كما تحدث عن اسباب الضعف الايرادات في المديرية ووفقا لذلك اصدر قرار بتكاليف جميع المرافق بعمل خطة لحصر الأنشطة التجارية والصناعية في المديرية ورفع كشوفات بها بالإضافة إلى تفعيل العمل بالاستمارات والتأكيد على أهمية نشر وتعميم الاعلانات بالقوانين والتفاصيل المتعلقة بالوثائق المطلوبة والرسوم.

وناقش المدير العطيشي مع الاستاذ/ماجد أحمد بن جعه نائب المدير المالي لصندوق النظافة في ساحل حضرموت الذي تمت دعوته لحضور الاجتماع وذلك لعمل تنسيق مشترك بين الجهتين لتحقيق عملية تكامل في تحسين الايرادات وفي تبادل المعلومات وكل الجهود المشتركة.

وتحدث بن جعه عن فكرة انشاء مركز تنمية الايرادات وهو عبارة عن برنامج إلكتروني يعمل على تجميع الحصر كله واعطاء التقارير المطلوبة من كل جهة وهذا سيعود بزيادة الايرادات وهذه الزيادة ستعود بالفائدة للمديرية وصندوق النظافة والتحسين .

جدير بالاشارة انه تم في الاجتماع استعراض ومناقشة المحضر السابق واقراره.

LEAVE A REPLY