مأمور غيل باوزير يستقبل وفد برنامج الأمم المتحدة لمشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية

54

غيل باوزير (المندب نيوز) خاص

استقبل الأستاذ سالم عبدالله العطيشي باوزير مدير عام مديرية غيل باوزير بمكتبه وفد برنامج الأمم المتحدة الذي تكون من السادة ويدياني نيكومانج مديرة المتابعة والتقييم ومرح نازل مسئولة الاعلام والعلاقات وباسم الصقير المنسق الوطني لقطاع البناء المؤسسي وفكري المعافه المنسق الوطني لقطاع البناء الاقتصادي والأسواق وعبدالله بن مخاشن منسق المنظمة في حضرموت ومأرب.

حيث رحب المدير العام في مستهل اللقاء بالوفد وقدم لهم الشكر والتقدير على زياراتهم الميدانية للمشاريع للتعرف عن قرب للأثر المحقق منها لمختلف مكونات المشروع من بناء قدرات وتنفيذ مشاريع في قطاعات الصحة والمياه و الزراعة والدعم المؤسسي التي جاءت ملبية لأولويات المجتمع المدرجة ضمن الخطط التنموية للمديرية منذ انطلاقة المشروع في أكتوبر 2021م، مشيدا بمختلف الجهود والدعم والتنسيق من قبل فريق المشروع بالمنظمة والشركاء المحليين في التنفيذ الجيد للمشاريع والتي حققت اثار إيجابية وساهمت بشكل كبير في التخفيف من مشكلات المجتمع المحلي وغيرهم من المستفيدين منها. كما ساهم المشروع في بناء فريق الميسرين الذين سيكون لهم دور إيجابي في نقل الخبرات والمعارف إلى الكادر الوظيفي العامل بالمديرية.

من ناحيتهم عبر الوفد عن شكره وتقديره للتسهيلات المقدمة من السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية في إنجاح المشروع وقد حضر اللقاء كل من الدكتور أمجد باقويقو مدير عام مركز البحوث الزراعية بالإقليم الشرقي والمهندس سالم باوزير مدير مكتب الزراعة والري والأستاذ عبدالله بن طاهر ممثل مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية والمهندس عبدالسلام حمدان رئيس فريق المشرفين لمحصول الحناء.

وتبادلا الطرفين النقاش مؤكدين على أهمية الاستفادة من الدروس المستفادة وقصص النجاح التي تحققت من تنفيذ المشروع.

وفي ختام اللقاء قام المدير العام للمديرية بتكريم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدرع المديرية تقديراً وعرفاناً بالدعم الذي تقدمه المنظمة للمديرية.

كما قام الوفد يرافقهم المدير العام للمديرية بزيارات للتعرف على الأثر الإيجابي في تنفيذ مشروع الدعم المؤسسي لإدارات تنمية المرأة والمعلومات وقاعة التدريب بمكتب الزراعة والري وكذلك الاطلاع على قسم العمليات بمستشفى غيل باوزير العام بالإضافة إلى إطلاعهم على قصة النجاح التي حققتها عدد من الفتيات في برنامج الصناعات التحويلية للحناء حيث قمن بفتح معمل الفاتنة لمنتجات التجميل بالحناء الغيلي حيث ينتجن مجموعة من المنتجات المتميزة مثل صابون حور وزيت ريفال.

وضمن المشروع يتم حاليا ربط حقل العضيبة الذي يغذي المديرية بمياه الشرب بمنظومة الطاقة الشمسية فيما يتم الترتيب لتنفيذ مشروعين متمثلة في تحسين شبكة مياه الشرب لمنطقة معيان الشيخ وإنشاء وحدة التحكم لمنظومة الكهرباء بمستشفى المديرية العام.

الجدير بالذكر ان مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية ينفذ بالشراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوربي وينفذ مع عدد من الشركاء المحليين.

LEAVE A REPLY