المكلا (المندب نيوز) خاص

 

أزاح محافظ حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك الستار عن المجسم التذكاري لشهداء حضرموت (مفكرة حضرموت) اليوم بمجمع الكليات بمنطقة فوه بمدينة المكلا بحضور وكيل أول المحافظة المقدم عمرو بن حبريش العليي وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني ورئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد حنبش.

واستمع المحافظ بن بريك من الطالبة عهود باحميش الى شرح عن فكرة انشاء المجسم التي تضمن قائمة باسماء شهداء النخبة الحضرمية الذين سقطوا في معركة التحرير وما بعد التحرير .

وقالت نلتقي اليوم لنجدد الوفاء لشهدائنا الابطال الذين ضحو بحياتهم من اجل حضرموت ويسعد ابنائها وايمانا منا ووفاء لأولئك الشهداء الابرار ولتخليد ذكراهم في وجداننا نقوم الذي سيكون شاهدا ورمزا للأدوار الكفاحية البطولية لشهداء النخبة الحضرمية وما اجترحوه من ما ثر في معركة التحرير للمكلا وساحل حضرموت.

شاكرة محافظ حضرموت على دعمه وتشجعيه لهذه الفكرة التي خرجت الى حيز الوجود ليظل عنوانا ورمرا لتاريخ شهداء النخبة الحضرمية ولكل شهداء حضرموت وشاهدا على تضحياتهم التي ستظل وستظل الاجيال خلف الاجيال تتذكره ومزارا يذكرنا بهم ليس فقط ابناء حضرموت ولكن لمن زار هده المحافظة للاطلاع على تاريخها وتراثها وملامحها السياحية ولرموز رجالاتها المخلصين الذين استشهدوا لتحيا الاجيال من بعدهم..

وأشار المحافظ بن بريك الى أن هذا العمل يعكس مدى حب ابناء حضرموت في تخليد مأثر الشهداء الأبطال الذين سقطوا ونحن سنكون اوفياء لأسرهم جراء ما قدموه من تضحيات جسام في سبيل تحرير المكلا ومدن الساحل من عناصر الارهاب والتطرف وبما من شانه تثبيت دعائم الامن والاستقرار والانطلاق نحو مستقبل مشرق لحضرموت الخير والعطاء .

LEAVE A REPLY