المكلا (المندب نيوز) عمرباحفي

 

نظمت مؤسسة مبادرة الشباب مساء أمس احتفائية بالفنان التشكيلي عبدالرحمن الجابري على حصوله على درجة الامتياز قسم الفنون التشكيلية من معهد جميل غانم للفنون الجميلة بمحافظة عدن.

 

 

ويعد الجابري من الموهبين برسم والفنون الجميلة وهذا ما لوحظ في لوحاته الفنية التي نقل خلالها اجمل الفنون الحضرمية وتقديم لوحات تحكي الواقع الاجتماعي وما تتميز به حضرموت من معالم تاريخية وحضارة ثقافية.

 

وفي الحفل الذي حضره عددا من الفنانين التشكيليين وشخصيات إعلامية واجتماعية

 

أشاد مستشار محافظة حضرموت لشؤون الشباب رياض الجهوري بدور الكبير التي تقدمه مؤسسة مبادرة الشباب في احتضانها لمواهب الشباب وتمكينهم في المجتمع وتطوير من مهاراتهم العملية والعلمية ، وأضاف بان حضرموت تفتخر بمثل هذه المواهب الفنية والتي لها دور كبير لبراز الحضارة الحضرمية من خلال هذه الرسمات وتعريف العالم عن هذه الحضارة العريقة التي تتميز بها حضرموت.

 

موكدا دعم السلطة المحلية بالمحافظة على مساندة المؤسسات الداعمة لمثل هذه المواهب وتسهيل كل الصعاب لهم في دعم الشباب في مختلف المواهب.

 

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة الشباب المهندس نبهان عبدالله بن نبهان بأن المؤسسة تسعى دائما لتمكين الشباب المتميزين والموهوبين ودعمهم في تنمية أنفسهم ومجتمعهم من خلال البرامج التدريبية لتأهيلهم وانخراطهم لسوق العمل ، وأضاف بان المؤسسة احتضنت الفنان التشكيلي عبدالرحمن الجابري منذا انطلاقته في هذا المجال واحتضانه من قبل رئيس المؤسسة المهندس عبدالله أحمد بقشان ومساهمته في تنظيم العديد من المعارض الفنية في كلا من حضرموت وعدن.

 

كما أكد نائب رئيس مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية الأستاذ زكي مقيص بان مؤسستي حضرموت ومبادرة الشباب تعمل حاليا على رفع بيانات عن الشباب الموهبين في حضرموت لبرنامج ستعمل المؤسسة في تقديمه لتطوير هذه المواهب داخل الوطن وخارجه .

 

كما قدم الفنان التشكيلي في الاحتفائية عددا من اللوحات الفنية ولوحة حملة مشروع تخرجه تحكي الحياة العامة في الماضي القديم التي تتميز به حضرموت .

 

كما قدمت مؤسسة مبادرة الشباب درع المؤسسة للفنان الشاب عبدالرحمن الجابري على تميزه في اعماله الفنية وما حققه من نجاحات كبيرة في مسيرته العلمية .

 

LEAVE A REPLY