جنيف (المندب نيوز) خاص

 

وصل يوم أمس فريق حقوقي جنوبي للمشاركة في الدورة الخامسه والثلاثين المنعقدة حالياً في مجلس حقوق الإنسان لمجلس الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، ويعتزم الفريق عقد عدة ندوات على هامش الدورة كما يعقد عدة لقاءات مع وفود لدول مختلفة وشخصيات ومنظمات حقوقية في مجلس حقوق الانسان، ويشارك ضمن الفريق الجنوبي الناشطة هند عميران والدكتور نصر عبيد والمهندس شادي علوان والمحامي صالح النود والإعلامي نصر العيسائي والمستشار عبد الرحمن المسيبلي.

 

ويحاول الناشطون الجنوبيون للتحرك في كل الاتجاهات بعد إدراكهم لأهمية فرض تمثيل قضيتهم وتكثيف وجودهم في كل المحافل الدولية، والعمل على التعريف بالقضية التي لاقت حربا ضروسا من قبل نظام صالح وأتباع قطب الوحدة الغادر، طيلة ما يقارب الثلاثة عقود من الزمن.

 

وفي تصريح خاص لـ”الأمنا نت” قالت الناشطة “هند عميران” ان الهدف الأساسي هو وضع ما يعانيه شعب الجنوب من معاناة والمحاوله في جذب انتباه المنطمات الحقوقية الفاعلة للتحرك للمساعدة في دفع عجلة التنمية في الجنوب ، كما سيكون من مهام المجموعة إبراز دور الجنوب في الحرب على الإرهاب والنجاحات التي حققها الجنوبييون في هذا الجانب وتوضيح حقيقة الإدعاءات التي تشنها منظمات اخوانية عن وجود معتقلات سرية وانتهاكات جسيمة يراد الصاقها بالجنوب.

 

وقال الدكتور نصر ان من اولويات المجموعة ايضا توضيح مطالب شعب الجنوب في الإستقلال والحرية وايصال صوت الشارع الجنوبي لمسامع المجتمع الدولي عبر منظماته الحقوقية والدولية .

 

الجذير بالذكر ان الفريق الحقوقي الجنوبي سبق وشارك في الدورة السابقة لمجلس حقوق الإنسان وحقق نقلة نوعية كونه اول فريق استطاع وبجهود ذاتيه ايصال الصوت الجنوبي لمجلس حقوق الإنسان.

LEAVE A REPLY