المكلا (المندب نيوز ) محمد العمودي

 

قام اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية بتكريم الطلاب الأوائل لمرحلة التعليم الأساسي وذلك خلال حفل خطابي وفني وتكريمي أقامه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صباح امس الأحد.

 

وألقى المحافظ البحسني كلمة أشاد فيها بدور التعليم وأهميته في بناء الأوطان وضرورة الحفاظ على ريادة حضرموت في التعليم والمجالات الأخرى.

 

واكد المحافظ البحسني ان التربية والتعليم سوف تُحضى باهتمام كبير من قبل السلطة المحلية مشيدا بدور مكتب وزارة التربية والتعليم في المحافظة والتنظيم الملحوظ في عملية سير الامتحانات ومستوى الانضباط في العمل الإداري في مكتب الإدارة العامة.

 

واوضح اللواء البحسني الى انه “بفضل تعاون الجميع اليوم الامتحانات تسير في أجواء آمنه وهادئة وهي ناتجة لنجاحات أمنية وهذا ما كان ليتم لولى فضل الله والتعاون الصادق والشجاع من قبل دول التحالف وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

 

كما وجه المحافظ البحسني عدة رسائل الى المعلمين لبذل جهد اكبر وإعطاء اهتمام كبير بالأنشطة اللاصيفية مهنئياً المعلمين الذين حدثت في مدارسهم نسب نجاح عالية وتفوق طلابهم، شاكرا اسر الطلاب الأوائل على دعمهم ووقوفهم خلف أولادهم ومباركا لهم ولأولادهم هذا التفوق.

 

كما القى الاستاذ سالم عبدون مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة شكر فيها حضور المحافظ البحسني واهتمامه بالتعليم ودعم السلطة المحلية التي وجهت بانشاء “صندوق دعم التعليم” والتوجيه ايضا بفتح باب التعاقد والذي ساهم في القضاء على كثير من الصعوبات بالإضافة إلى دعم الأشقاء في الإمارات في ترميم بعض المدارس والذي كان آخرها استلام مكتب التربية والتعليم حافلتين مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي.

 

وتطرق عبدون لعملية سير الامتحانات قائلا” حرصنا على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سير عملية الاختبارات وبما يهيئ أجواء مناسبة للطلاب في هذه المرحلة الفاصلة من حياتهم” وهناء الطلاب المتفوقين في المرحلة الأساسية متمنيا لهم ولزملائهم في الثانوية العامة مزيدا التقدم والنجاح في حياتهم التعليمية.

 

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية واللوحات الفنية والتراثية التي قدمها مجموعة من طلاب المدارس.

 

حضر حفل التكريم الدكتور سعيد العمودي وكيل محافظة حضرموت لشئون الساحل والهضبة والمهندس محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية والدكتور عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرية المكلا وعدد من قيادات السلطة المحلية والأساتذة وأهالي الطلاب الأوائل.  

LEAVE A REPLY