تلفزيون البحرين يبث أدلة جديدة على تورط قطر في نشر الإرهاب بالمنامة سنة 2011

507

البحرين(المندب نيوز)وكالات

بث تلفزيون البحرين الإثنين، وفق صحف المنامة، تقريراً عرض فيه أدلة جديدة عن تورط قطر في إشعال الشرارة الأولى لأحداث البحرين 2011، على حد تأكيد صحيفة الأيام.

وأظهر التقرير انتشار حسابات الكترونية مثل “صاحب الأحبار” في قطر، ليكون أول موقع إلكتروني يدعو إلى تحديد يوم ومكان التظاهر في البحرين إبان أحداث فبراير 2011، وصدرت عبر هذا الحساب الدعوات لأصحاب الحسابات الإلكترونية في البحرين للاستعداد لليوم الموعود بإخفاء صورهم، وتغيير أسمائهم، لتضليل السلطات.

وأوضح التقرير اقتفاء الأجهزة الأمنية البحرينية أثر حساب “صاحب الأحبار” بعد إنشائه في قطر، لتحقيق هدف الانقلاب على النظام في البحرين، ورصدت الأجهزة الأمنية البحرينية دخولاً مكثفاً من قبل جهات حكومية قطرية لحسابات مواقع تواصل الاجتماعي، ومنتديات عملت على التحريض على العنف في البحرين، إضافةً إلى استمرار “صاحب الأحبار” في بث الفتة والتحشييد الإلكتروني، والتحرض على العنف، والإرهاب في البحرين.

وأشار التقرير التلفزيوني إلى أن قناة الجزيرة القطرية تبنت تدويل الأزمة، وإشعال الفوضى، وقلب الحقائق للضغط على البحرين دولياً، وسخرت هذه القناة برامجها، ونشرات أخبارها لفبركة الوقائع، واستضافة إرهابين، وخلق الفوضى في البلاد.

وحسب التقرير، ترافقت تلك الخطوات الميدانية مع خطوات سياسية تمثلت في التنسيق مع جمعية الوفاق المنحلة: “ولعب حمد بن جاسم دوراً كبيراً في هندسة الفوضى البحرينية متبنياً مشروعاً تآمرياً خمينيا لقلب نظام الحكم في البلاد” حسب الأيام

LEAVE A REPLY