نواب في الكونجرس الأمريكي يطالبون بتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

280

 

المندب نيوز ـ متابعات

 

دعا نواب في الكونجرس الأمريكي، إلى تصنيف فيلق القدس وكافة تشكيلات الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية .

جاء ذلك في جلسة عقدتها اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي، أمس الأربعاء.

وأعتبرت رئيسة اللجنة إيلينا روزلهتين، إعلان الانسحاب عن الاتفاق النووي مع إيران بأنه يساعد على مقاومة ضد النظام الديكتاتوري في إيران .. منتقدة الاتحاد الأوروبي لأنه لم يتخذ أي إجراءات جديدة ضد إيران رغم دعمها للإرهاب .

‏في حين دعا الرئيس التنفيذي لمنظمة “متحدون ضد إيران النووية UANI”، مارك والاس، خلال شهادته أمام أعضاء اللجنة، إدارة الرئيس ترمب إلى تصنيف فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية أجنبية .. مشدداً على ضرورة دراسة فرض هذا التصنيف العقابي على الحرس الثورية الإيراني بشكل كامل في حال ازداد سلوك النظام الإيراني سوءً .

وقال ولاس: “اليوم، بل الآن، دعونا نقوم بإدراج فيلق القدس على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية والجنرال قاسم سليماني على رأس هذا التنظيم” .

من جهته، كشف النائب تيد دويتش، أمام اللجنة أنه “في 23 أكتوبر 1983 فجر انتحاريان من حزب الله نفسيهما في مقر المارينز الأميركية في بيروت وقتلا أكثر من 300 من القوات المسلحة الأميركية والفرنسية وقوات حفظ السلام والمدنيين. هذا الاعتداء شأنه شأن الهجمات الإرهابية الأخرى التي نفذها حزب الله طيلة العقود الماضية بدعم وتوجيه من النظام الإيراني” .

وأكد دويتش أن “النظام الإيراني عندما رأى أن بشار الأسد يقتل مواطنيه ويعذبهم أرسل حزب الله وقوات الحرس الثوري لمساعدته”، مضيفا: لقد قتل نصف مليون سوري واضطر الملايين من السوريين إلى مغادرة مساكنهم والهجرة من بلدهم”.

وشد على أنه “يجب أكثر الضغط على النظام الإيراني بسبب سياسته التوسعية في المنطقة والقمعية في إيران منها قمع انتفاضة 2009 “.

LEAVE A REPLY