الهيئة الشرعية الجنوبية  تدعو للاحتشاد بمسيرة نصرة القدس ورفض قرار ترامب

335

عدن (المندب نيوز) خاص

دعت الهيئة الشرعية الجنوبية ابناء المحافظات الجنوبية للإحتشاد رفضا لقرارات الرئيس الأمريكي دونال ترامب بشأن اعلان القدس عاصمة لإسرائيل .

وتحصل “المندب نيوز” على نسخة من البيان والذي جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله وصحبه ومن والاه .

أمابعد :

قال الله تعالى : ” سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام ألى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من أياتنا أنه هو السميع البصير ” ( الأسراء / 1 ) .

ياجماهير شعبنا الحنوبي :

لقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وصادق على قرار نقل السفارة الأمريكية أليها مستفزا كل مشاعر المسلمين .

أن القدس أرض مقدسة بنص القرءان الكريم حيث قال الله تعالى على لسان نبيه موسى – عليه السلام : ” ياقوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله عليكم ” ( المائدة /   21  ) .

قال المفسرون : هي بيت المقدس التي كان منها مسرى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ومسجدها الأقصى من المساجد الثلاثة التي تشد أليها الرحال كما صحت به الأدلة من السنة النبوية وهي أولى القبلتين .

فاعتراف أمريكا بها عاصمة للكيان الصهيوني تحد سافر لمشاعر المسلمين قاطبة وخطوة خطيرة لإهانة الاسلام والمسلمين وانحياز كامل للصهاينة وتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس عاصمة لفلسطين والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي .

ياجماهير شعبنا : أن الخطوة التي انتهجتها أمريكا تعد عداء سافرا لا تمس الشعب الفلسطيني وحده بل تمس مليار وسبعمائة مليون مسلم في مشارق الأرض ومغاربها .

الأمر الذي سيضفي على المنطقة مزيدا من التأزم وستكون لها تداعيات خطيرة .

ولما كان نصرة القضية الفلسطينية وجوهرها المتمثل بالقدس مسؤولية كل المسلمين فأننا في الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والارشاد والافتاء ندعوا شعبنا الجنوبي الى الاحتشاد غدا الجمعة في العاصمة عدن للخروج بمسيرة ترفض قرار الرئيس الأمريكي ترامب وتنتصر للقضية الفلسطينية وتؤيد الدعوة الى أن تكون القدس العاصمة الأبدية للمسلمين في فلسطين .

نأمل من جماهير شعبنا الجنوبي الاحتشاد غدا الجمعة لنصرة القدس أبراء للذمة وأعذارا الى الله .

والله من وراء القصد .

وهو حسبنا ونعم الوكيل .

صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإرشاد والإفتاء .

العاصمة عدن – يوم الخميس .

بتاريخ : 19 من ربيع الأول 1439 الموافق : 7 ديسمبر ( كانون أول ) 2017

LEAVE A REPLY