مؤسسة المياه بمدينة عتق تطلق نداء استغاثة

372

 

شبوة( المندب نيوز ) خاص

 

أطلقت مساء يوم الامس الأربعاء 19_اكتوبر أدارة مؤسسة المياه بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة نداء استغاثة للسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس والجمعيات الخيرية بالتعاون مع المؤسسة لتفادي إغلاقها بعد اجتماع عقد يوم أمس للإدارة وموظفي المؤسسة  .

 

سبب اغلاق المؤسسة يعود لتراكم المديونية لدى المواطنين والجهات الحكومية وبلغت حوالي 200 مليون ريال وعدم تسديد المستحقات المالية لمؤسسة المياه فاقم الخسائر وتراكم المديونية ولم تستطع المؤسسة صرف الرواتب .

 
ولتوضيح  ذلك قام مراسل “المندب نيوز” بالتواصل مع مدير مؤسسة مياة عتق الأستاذ أحمد الكتلة الخليفي الذي أوضح بأن المؤسسة تعاني من العديد من الإشكاليات أبرزها المشكلة المالية التي بسببها لم يتم أصلاح بعض الآبار التي خرجت عن نطاق العمل في حقل الشبيكة.

 
وقال  أن الخط العام لضخ مياه العوشة إلى عتق تعرض للانفجار ولم نتمكن من إصلاحه ولم نتمكن من إنزال كرين للتصليح الآبار المتوقفة بسبب افتقارنا للمبالغ المالية .

 
وأضاف مدير المؤسسة لم  نستلم المديونية  ولم يقم  المواطنين والجهات الحكومية  بتسديد المديونية التي تبلغ  ما يقارب 200 مليون.

 
واردف قائلا قمنا يوم أمس بعقد اجتماع مع جميع موظفي وإدارة المؤسسة وطلب الموظفين من إدارة إغلاقها وطلبنا منهم مهلة اسبوع .

 
وأضاف الكتلة نطالب السلطة المحلية بالمحافظة القيام بدورها ونناشد ألجمعيات الخيرية بالتعاون معنا تفادياً لأغلاق المؤسسة ومن لدية الغيرة على هذا المرفق الخدمي نريد منه مبلغ مالي سلفة علينا حتى تحصل المؤسسة  على المبالغ المالية التي لها وسيتم إعادتها ومن أراد ضمانة شخصية مني فإنني مستعد له بأي ضمين يطلبه.

 

 

LEAVE A REPLY