مياه الصرف الصحي تثير مخاوف المواطنين من انتشار وباء الكوليرا في حضرموت

277

 

 

المكلا (المندب نيوز) خاص : عبدالله مسيعد

 

أعرب المواطنون بمحافظة حضرموت عن مخاوفهم من انتشار وباء الكوليرا , حيث تزايدت مخاوف المواطنين من أمكانية تفشي مرض الكوليرا نتيجة لطفح مياه المجاري بشوارع العامة بالمحافظة .
 

من جانبه نفى مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري في حديثه – للمندب نيوز – تسجيل أي حالة إصابة بمرض الكوليرا في حضرموت حتى اللحظة , مشيراً لوجود 85 ضابط وراصد للأوبئة بالمحافظة ولم يتم تلقي أي بلاغ او حالة مصابة بالكوليرا ” .

 

مؤكداً الجريري أن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت مستمر في الانشطة التوعوية والوقائية لمنع وصول أي حالة اصابه بالكوليرا .

 

مخاوف وقلق ؟

 

وتملأ شوارع مدن حضرموت مياه المجاري التي تتسبب بانتشار الأمراض والاوبة عبر تكاثر البعوض والحشرات المختلفة فيها مما يتسبب في تلوث الغذاء والبيئة المحيطة بالإنسان حيث تساهم النواقل مثل الذباب بدور كبير في انتشاره .

 

مضيفاً الجريري – للمندب نيوز  ” أن اختلاط مياه الشرب بمياه المجاري والصرف الصحي تؤدي إلى تلوثها وبالتالي تسبب الإسهالات الحادي ” .
تدابير حماية

وضمن حديث مدير مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت – للمندب نيوز – أكد على أهمية الاهتمام بالنظافة في الغذاء والمشرب , حيث اتخذت أدارة مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت تدابير وإجراءات احترازية مخافة ظهور حالات من مرض الكوليرا ، ذلك عبر تفعيلها الحملات التوعية والارشادية بمخاطر الكوليرا , وسبل انتقاله والحد من انتشاره .

 

ويطالب المواطنون عبر موقع المندب نيوز محافظ حضرموت والجهات المختصة بالتوجيه وأخذ التدابير اللازمة وتصريف مياه المجاري تجنباً للإصابة بمرض الكوليرا .

 

LEAVE A REPLY