مسؤول بمكتب صحة عدن : لقاحات ” الدفتيريا ” آمنة

255

 

 

عدن(المندب نيوز)خاص

قال الدكتور محمد مصطفى مدير عام الرعاية الصحية الاولية بمحافظة عدن،   عن عدم وجود اي اشكاليات في اللقاحات التي تعطی حاليا للأطفال ضد مرض الدفتيريا.

واشار في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ بان اللقاحات التي تعطی للأطفال في الحملة الحالية التي تنفذ هي ذاتها اللقاحات التي تعطی للأطفال في التحصين الروتيني في مختلف المرافق الصحية ..لافتا الی ان هذه اللقاحات مقدمة من منظمات دولية ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وان اعراضها عي ذات اعراض اللقاح الروتيني المتمثل باحمرار والم بسيط وارتفاع طفيف في الحرارة يمكن التغلب عليها بالكمادات الباردة وخافضات الحرارة.

وأكد ان ادارة الرعاية قد سلمت الفرق العاملة في الحملة استمارات ابلاغ من غرفة العمليات الخاصة بالتحصين للإبلاغ عن اي مضاعفات وان الادارة لم تتلق اي بلاغات تذكر عن اللقاحات من جميع الفرق بالمديريات المستهدفة. لافتا الی انه قد تم تخصيص طبيبين في كل مديرية للتعامل مع اي طارئ اثناء الحملة.

وطالب الاباء والامهات الی عدم الالتفات الی الشائعات التي تروج حاليا عن مخاطر اللقاح المزعومة وان هذه الشائعات المغرضة لا دليل عليها وان عليهم تحصين اطفالهم حتی يأمنوا شرور امراض الطفولة مؤكدا ان اللقاحات هي ذاتها المستخدمة في جميع انحاء العالم…وان اختيار المديريات الاربع المستهدفة جاء وفق مؤشرات الحدوث والوفيات وان الادارة تخطط لاستهداف المديريات الأخر خلال الحملة المقبلة المزمع تنفيذها الشهر المقبل.

LEAVE A REPLY