قيادي بالانتقالي: دعوة المجلس بالتحرك الشعبي لا تشمل المكلا وضواحيها

210

المكلا (المندب نيوز ) صفاء عمر

قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي علي الكثيري أن الدعوة التي أطلقها المجلس الانتقالي عبر بيان الجمعية العمومية الأسبوع الفائت للتحرك الشعبي تجاه مؤسسات الدولة والاستيلاء عليها لا تشمل مدن ساحل محافظة حضرموت.

وذلك بعد أن أعلن اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية تأييده للبيان ووقوفه مع مطالب الشعب.

وقال السيد الكثيري : ” إن المجلس يأمل في سرعة تفعيل إعلان المحافظ لبيان التأييد من خلال قطع إيرادات حضرموت والوقف الفوري لتصدير النفط المنتج في محافظة حضرموت لحكومة الشرعية الفاسدة -حسب وصفه- “.

وأضاف : ” إن لم تلتزم المؤسسات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة فإن المجلس الانتقالي سيضطر إلى اتخاذ خطوات وقرارات أخرى في الوقت المناسب الذي سيحدده “
وردا على تساؤلات الشارع عن أسباب اقتحام المؤسسات الحكومية التي تدار من قبل كوادر جنوبية.

قال الأستاذ علي الكثيري :”لن يتم المساس بأية مؤسسة من مؤسسات الدولة التي تسرع في تأييد المجلس وبيانه وتعلن انحيازها المطلق لمطالب الشعب وتوقف تعامل إدارتها مع الحكومة.

هذا وقد شهدت محافظات الجنوب مظاهرات عارمة عقب الانهيار غير المعقول للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية وارتفاع أسعار المواد الغذائية ما جعل المواطنين يعانون الفقر و يموتون من الجوع ويشعرون بالذل والمهانة في وطنهم الغني بالثروات أهمها النفط. وتعاطف المجلس الانتقالي مع الشعب واعلن الأسبوع الماضي في بيان له وقوفه مع مطالب الشعب وتصعيده ضد الحكومة.

LEAVE A REPLY