شبوة (المندب نيوز) خاص 

 

 

تشهد مديرية بيحان بمحافظة شبوة معارك عنيفة منذ صباح اليوم الثلاثاء بين المقاومة والجيش بأسناد من مقاتلات التحالف العربي وعناصر الميليشيات الانقلابية المسيطرة على مناطق في بيحان .

 

     وتحدث مراسل “المندب نيوز” في شبوة ان قوات الجيش المسنودة بالمقاومة شنت هجوم عنيف على مواقع تتمركز فيها ميليشيا الحوثي بمديرية بيحان وتسفر عن سقوط خسائر فادحة في صفوفهم .  

 

 واردف مراسلنا ” ان المعارك العنيفة شاركت فيها غارات طيران التحالف العربي الذي شن هجوماً واسعاً على مواقع الحوثيين أدى الى تدمير قواتهم وقطع الإمدادات الواصلة اليهم .  

 

      وأوضح مراسلنا ” ان المواقع التي تم تحرريها حتى اللحظة هي جبل العلم وموقع نقطة ومحطة السليم ومنطقة الساق ووصلت قوات الجيش المسنودة بالمقاومة إلى الخط الاسفلتي بالمديرية .   فيما يتعلق بعائلات الإنقلابيين في مديريتي بيحان وعسيلان استجابت قوات الجيش المسنودة بالمقاومة لطلب وساطة قبلية من أبناء محافظة مأرب الشمالية بعدم المساس بهم.

 

 

واندلعت المعارك عقب تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد مسلحين من جماعة الحوثي وحلفائهم.

 

      وأكد مصدر عسكري إن المقاومة الجنوبية شنت هجوما واسعا في مناطق تمركز الكثير من مجاميع الحوثيين وحلفائهم وأن المعارك أدت إلئ مقتل 25من الحوثيين و10 من أفراد الجيش الوطني فيما أسفرعن إصابت من الجانبين وان المعارك مستمرة وتتمركز في (حيد عقيل)وتدور تحت غطاء جوي مكثف لطيران التحالف العربي في إسناد القوات الحكومية.

 

      وأضاف المصدر أن المقاومة الجنوبية والجيش الوطني سيطرت علئ جبلي العلم والنقوب ومواقع عدة حيث شهدت الأجزاء الغربية من شبوة مواجهات متقطعة منذ إبريل 2015عندم أجتاحها مسلحوا الحوثي وحلفائهم.

 

      وفي وقت سابق من هذا اليوم تفقد محافظ محافظة شبوة الأستاذ أحمد حامد لملس جبهات القتال للجيش الوطني المسنود بالمقاومة في جبهتي عسيلان وبيحان برفقة مدير عام أمن شبوة العميد عوض الدحبول عمليات اللواء19 بقيادة العميد علوي حصيان الحارثي قائد اللواء 19 والعميد جحدل حنش قائد اللواء 21.

 

    وفي الزيارة التفقدية أشاد محافظ شبوة “لملس” بصمود المقاومة والجيش منذ بدء معركة تحرير بيحان حتى اللحظة من تقدم وهجوم عنيف ضد ميليشيا الحوثي وتكبدهم خسائر فادحه.  

 

    واكد محافظ شبوة ان المقاومة والجيش لن يتراجع ابدا وسيصمد حتى تطهير شبوة من العناصر الإرهابية الانقلابية من المحافظة .

      وتحصل المندب نيوز علئ أسماء شهداء المقاومة الجنوبية   1.عمارخميس عمر سالم البريكي. 2.صالح بن جابرالعقيلي. 3.محمدبن علي بن شليل الحارثي. 4.صلاح غلي الحارثي. 5.صالح محمد مرجان. 6.منصور عبدربة صالح المنصوري المصبعي . 7.حسين صالح خميس الضيفلي. 8.عبدالله محسن المصري. 9.علي ناصرصرواح. 10.سالم اللغمق الغقيلي. 11.محمدعبدالرحمن صالح الظاهري المصبعي.

http://https://www.youtube.com/watch?v=6nh8HgCl26M

http://https://www.youtube.com/watch?v=v_vOo3kpYrs

LEAVE A REPLY