المكلا (المندب نيوز) اليوم الثامن

قالت مصادر يمنية وثيقة الصلة ان قيادات في تنظيم الإخوان عاودت تنظيم أنشطة سياسية في القاهرة، بدعم وتمويل من أطراف إقليمية بعضها على خلاف سياسي مع النظام المصري. وقال مصدر يمني في مصر لـ(اليوم الثامن) “إن لقاءات وتجمعات سياسية يشرف عليها شقيق القيادي الإخواني صلاح باتيس، “عبدالرحمن”، الذي زار القاهرة، مؤخرا والتقى بـ “فرج ناجي بن طالب”، رئيس دائرة المحليات والفروع فيما يعرف بالائتلاف الوطني الممول من بعض الأطراف الإقليمية، وبحث معه إمكانية تفعيل الأنشطة المناهضة لحكومة محافظ حضرموت المحلية، وهو ما تم تنفيذه خلال الثلث الأخير من شهر رمضان”.

وذكر مصدر قريب من التنظيم “ان خلية للإخوان المسلمين التنظيم الإرهابي نظمت نشاطا سياسيا في عاصمة جمهورية مصر العربية ضد الجنوب وحضرموت، بإشراف الاخواني “صلاح باتيس”. 

قيادي اخواني يدعو حكومة هادي لمواجهة الجنوبيين

وقال المصدر “نشطت الخلية التي يتبناها الائتلاف الوطني بتمويل إقليمي لهدف اثارة الفوضى في محافظة حضرموت تمهيدا لإزاحة المحافظ فرج البحسن”..

مشيرة الى ان “الخلية الإخوانية في مصر تركز على الحضارم القادمين للعلاج في القاهرة وإدخالهم، وتجييشهم ضد السلطة المحلية في حضرموت وقوات النخبة”.

عضو بـ”ائتلاف الإخوان” يهدد الجنوبيين بنبش الماضي

وأكد مصدر حضرمي في مصر ان قائد المنطقة العسكرية الأولى في سيئون اللواء عبدالرحمن الحليلي التقى بمجموعة من الضباط الحضارم، وذلك ضمن التجييش الذي تقوم به قيادة الجيش لمنع تأمين وادي حضرموت الذي تنشط فيه الجماعات الإرهابية.

“ائتلاف العيسي” يجدد تمسكه بمشروع تقسيم الجنوب

وبالتوازي مع أنشطة الإخوان في مصر، نظم التنظيم أنشطة مماثلة في وادي حضرموت، حضت من خلالها قيادات على مواجهة القوى الجنوبية التي وصفتها تلك القيادات بالقوى الانقلابية.

ووصف القيادي في حزب الإخوان “عمر باعديل”، القوى الجنوبية بالانقلابية، متهما انها تريد جر وادي حضرموت الى مربع العنف”؛ في تأكيد على رفض الإصلاح نشر قوات النخبة في الوادي الذي يعد معقلا رئيسا للتنظيم المتطرف. 

تقرير: “تحالف وائتلاف”.. ماذا يحضر “الإصلاح اليمني” لعدن؟

وأكد باعديل “على أهمية التوحد ورص الصفوف لمواجه الانقلابين والمؤامرات التي تحاك لجر وادي حضرموت لمربع العنف”.

ترك الرد