نحن وكورونا !! مقال لـ :عبد العزيز بن حليمان

ما الذي ازعجكم ايها الغرب واقمتم الدنيا ولم تقعدوها وانتم تمتلكون التكنولوجيا المتطورة وتعلمون حجم الذرة وادق تفاصيلها ؟

لما اغلقت معظم دول العالم مطاراتها وموانئها ومنشآتها امام زوارها ومنعت صادراتها ووارداتها والدخول والخروج من والى اراضيها وخسرت لاجل ذلك مليارات الدولارات ؟

 أمن اجل فيروس لا يرى بالعين المجردة جن جنونكم ووصل بكم الرعب الى هذا الحد ؟!

الستم من يهدد الكون ومن عليه بالفناء بفيروساتكم الالكترونية واسلحتكم الفتاكة وتعلنون عن كواكب اخرى ستنعمون عليها في المستقبل !! حاربتم الله ورسوله فماذا تنتظرون ؟

مهلا !! فذلكم الجند الذي ارسله الله { كورونا } ليؤكد لكم انه قادر على اهلاك هذا الكون بجرثومة او ادق منها بل تحداكم قبل اكثر من 1400 سنة ان تخلقوا جميعا ذبابا واحدا !!  فعجزتم !

واذا كان الله تعالى قد من علينا نحن المسلمون الذين نقتات من فتات الغرب واستبدلنا الذي هو ادنى بالذي هو خير وانزلقنا بافكارنا نحوهم واتبعناهم ولو دخلوا بنا جحر ضب متخلفون علميا واقتصاديا وعسكريا دماؤنا تنزف كعقرب الساعة لا تتوقف يتحكمون فينا كما يريدون وجنبنا الله تلكم الكوارث فهل حمد النعمة وشكرها بصنع الطرائف والتسلى بها في مواقع التواصل الاجتماعي والاسواق بداء كورونا ؟

ذاك يقول : ان رجلا عطس بالمسجد وبدلا ان يشمتوه الناس طردوه من المسجد وآخر يقول ان دولة مجاورة ارسلت بأكفان الى اليمن لما سيحل بهم في حال انتشر الفيروس فيها .

قال تعالى :  { وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ .. الاية }

بل وجب علينا ان نتضرع الى الله بالدعاء والتوبة والإنابة لا بالسخرية والاستهزاء فهذه من علامات قسوة القلب .

{ فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَٰكِن قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ } .

اللهم احفظ يمننا وسائر بلاد المسلمين من كل داء ومكروه !!

ترك الرد