انطلاق موقع ” المندب نيوز ” الإخباري ” بحلة جديدة في حضرموت

540

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

أُطلقَ اليوم ، في مدينة المكلا ، موقع المندب نيوز الإخباري ، ليواكب آخر التطورات والأحداث التي تشهدها البلاد.

وأقيمَ بالمناسبة احتفال كبير حضره عدداً من السياسيين والإعلاميين وأكاديميين ومثقفين من مختلف المحافظات الجنوبية.

 

و”المندب نيوز ” هو موقع إخباري ينطلق من حضرموت, ويتخصص بالشأن الحضرمي ,وأخبار مختلف محافظات البلاد ، بأبعادها السياسية والدينية والحضارية، بالإضافة إلى الأخبار العربية والدولية.

 

حيث تمَّ إطلاق الموقع, وبتصميم عالي الجودة وبأعلى المواصفات ، وخلال فترة قصيرة من افتتاح الموقع وتدشينه ,تبوأ مرتبة متقدمة بين المواقع المحلية واليمنية، وأصبح الموقع مصدر رئيسي للأخبار, لبعض المواقع العالمية ومحركات البحث الإخبارية, ووصل عدد زوار الموقع إلى أكثر من (180) ألف زائر يومياً , في فترة قياسية نظراً لسرعة استجابة إدارة التحرير وتعاملها السريع مع الإخبار, التي تصل إلى الموقع من المراسلين المنتشرين في عموم المحافظات.

 

رئيس تحرير الموقع ، الأستاذ أمجد صبيح ، استعرض في كلمته أهم نوافذ ومميزات وتحديثات الموقع.

 

رئيس تحرير الموقع : أمجد يسلم صبيح
رئيس تحرير الموقع : أمجد يسلم صبيح

مؤكداً حرص هيئة التحرير في تصميم وشكل الموقع على مواكبة آخر الأنظمة الإلكترونية الحديثة وعلى شركات متخصصة في تصميم وتنفيذ المواقع الإخبارية حتى أضحى يلامس المأمول والمتوقع منه.

 

 

مشيراً في السياق ذاته إلى أهم مميزات الموقع والمتمثلة في تواجده باللغتين العربية والإنجليزية ، فضلاً عن تخصيص زاوية يستطيع من خلالها ذوي الاحتياجات الخاصة تصفح الموقع ومتابعة آخر وأهم التطورات بكل يسر وسهولة.

بالإضافة إلى نشرة أخبار إذاعية تبث مساء كل يوم إلى جانب مكتبة اليوتيوب التي ستنقل أولاً بأول آخر التطورات والأحداث المحلية والدولية بالصوت والصورة.

 

وفي الحرب الأخيرة ، التي شهدتها البلاد  ,تفوق ” المندب نيوز “على كثير من المواقع الإخبارية ,في نقل أخبار المقاومة ,من ساحة المعارك بالكلمة المكتوبة المدعومة بالصورة , وكذلك مقاطع الفيديو الحصرية أولاً بأول من جبهات المعارك، مما أكسبه شعبية أكبر وزاد من عدد مراسليه البالغين اليوم نحو 45 مراسلاً وكاتباً من مختلف المحافظات.

 

الأستاذ ، محمد السقاف، رحب في كلمته بانطلاق موقع “المندب نيوز” من جديد بحلته الجديدة وبطاقمه الجديد، واصفا ذلك بالخطوة الجريئة للعودة مرة أخرى , “الانطلاقة الأولى كانت في وقت سابق” .

 

الاستاذ : محمد السقاف
الاستاذ : محمد السقاف

وقال السقاف،  إنه يتطلع بأنْ يلعب الموقع دوره المأمول في الرقي بالخطاب الإعلامي وملامسة  الواقع المعيشي للمواطنين والقضايا العادلة.

 

 

مؤكداً في ذات الصدد كسر الحاجز المفروض من قبل قوى النفوذ على وسائل الإعلام خصوصاً في المحافظات الجنوبية.

 

مشيراً إلى النجاحات التي يحققها الإعلام بكافة أطره خلال الفترة الراهنة بعيداً عن مقص الرقيب ” سيء الصيت “.

 

مدير تحرير موقع المندب نيوز ، أسامة بن فائض ، أعلن بدوره أنَّ الموقع يقف على الحياد .. مؤكداً أنه منحاز إلى  الغالبية العظمى من أصوات الشعب , ويسلط الضوء كلياً على حضرموت وبقية المحافظات، ويأخذ على عاتقه الدفاع عن جميع قضايا المواطنين, و الوقوف إلى صف الوطنيين الأحرار المدافعين عن أمن وأمان ومقدسات حضرموت من كل العابثين, وفي الوقت ذاته يحرص بشدة على المصداقية والدقة في نقل الأحداث التي تجري بمختلف المحافظات، على الرغم من الصعوبات والتحديات الحقيقية التي نواجهها في الميدان.

 

مدير تحرير الموقع : أسامة بن فائض
مدير تحرير الموقع : أسامة بن فائض

واستعرض ، بن فائض ، في كلمته بحفل اﻹفتتاح ، اﻹجراءات التي عمل عليها أعضاء هيئة التحرير لتطوير وإعادة تشغيل الموقع بحلته الجديدة التي تواكب المرحلة وتطوراتها المتسارعة وبما يلبي حاجة القارئ والمتابع في داخل البلاد وخارجها.

 

 

مشيراً إلى أنَّ الترتيبات لإعادة افتتاح وتدشين “المندب نيوز ” أخذت وقتاً وجهداً كبيرين ، لكن الطموح ، بحسب قوله ، وحب التنافس كان حافزاً لهم ليخرج الموقع إلى النور، في وقت يحتاج فيه الوطن في خضّم أحداثه الجسام، إلى إعلامٍ مسئولٍ يحترم عقول القراء، ويُقدّسُ الحقيقة، ويتسلّح بالموضوعية.

 

وأضافَ ” وفي خوض تجربة من هذا النوع، ندرك حجم التنافس في ظل استقطاب حاد لوسائل الإعلام , ومحاولة ضمها لخدمة هذا الطرف أو ذاك، دون مراعاة لأدنى الحقوق والحريات , التي يجب أنْ تُعطى للإعلام للقيام بمسؤولياته، لكننا مصممون على أنْ نقدّم محتوى إخباري جديد كلياً، يلبي رغبة الجمهور الباحث عن الحقيقة، من خلال الخبر والتحليل والتقرير والتحقيق الاستقصائي، والتفرد بعمل اللقاءات الصحفية مهما كلّف ذلك من ثمن “.

البوم صور 

LEAVE A REPLY