القائم بأعمال مدير التربية والتعليم م.الصعيد يترأس الإجتماع الدوري لرؤساء الاقسام بإدارة التربية بالمديرية

279

الصعيد (المندب نيوز) عبدالقادر العنقري

ترأس صباح اليوم الاحد الموافق 2018/7/8م  الاستاذ عبدالله عبدربه احمد القائم باعمال مدير مكتب التربية والتعليم م.الصعيد بمبنى التربية بالمديرية الإجتماع الدوري لرؤساء الاقسام بالتربية

وفي الإجتماع ثمن القائم باعمال مدير التربية والتعليم  الجهود التي بذلتها الاقسام  خلال  العام الدراسي المنصرم

وأشار إلى ضرورة تكاتف الجهود من قبل الجميع  من خلال الإلتزام بالدوام  الرسمي لموظفي المكتب وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب لما من شأنه تعزيز العملية التعليمية بالمديرية وتذليل كافة الصعاب والمعوقات وذلك من خلال تعاون الجميع للاستعداد للعام الدراسي القادم ووضع التصورات لما من شأنه خدمة التعليم في المديرية.

كما تطرق الاجتماع إلى جملة من القضايا التربوية والتعليمية ويأتي في مقدمتها تقيم اداء مدراء المدارس وفقا لمخرجات التعليم ومعايير الاداء الاداري. كما ناقش الاجتماع الالية المنظمة للمعلم البديل مع وضع ملاحظات على المواد الواردة فيها. كما تناول الاجتماع الية اختيار فريق التوجية وفقا للتعميم الصادر من مكتب التربية بالمحافظة.

وفي الاجتماع تحدث عددا من رؤساء الأقسام  الذين أكدوا على ضرورة تلافي بعض السلبيات التي رافقت العمل خلال العام الدراسي المنصرم وتعزيز كل ما هو إيجابي لأجل استقرار وتحسين العملية التعليمية وعكس ذلك إيجابا على مستوى التلاميذ والطلاب.

حضر الاجتماع رؤساء أقسام التعليم والتوجيه والامتحانات وشؤون الموظفين والمشاريع. والنظم والمعلومات والانشطة وعددا من المختصين بإدارة التربية والتعليم.

وخلص الاجتماع إلى جملة من التوصيات التي تصب في خدمة العملية التربويه والتعليمية بالمديرية  ودعم رؤوساء الأقسام  لهذه التوصيات والعمل بها والتي كان أبرزها الالتزام بالدوام الرسمي لموظفي ادارة التربية بالمكتب وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب ، كما يتم تقيم اداء الادارات المدرسية وفقا لمخرجات العام الدراسي الفائت وعلى قسم التعليم استبعاد المدراء المقصرين وايجاد مدراء ذو كفاءة عالية. كما يتم مناقشة اللائحة المنظمة للمعلم البديل

مع الجهات المختصة بالمحافظة مع ابدأ الملاحظات والمقترحات بشأن موادها التى تعد محل خلاف. كما يتم الاعلان الرسمي من ادارة التربية بالمديرية بشأن تعيين موجهين بفريق التوجية التربوي بالمديرية وفقا للشروط المحددة لذلك.

LEAVE A REPLY