محاضرة نوعية هادفة حول القوانين العسكرية في معسكر الحمراء بحضرموت

559

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

بدعم وإشراف من قائد معسكر الحمراء العقيد سعد المنهالي، نظم قسم التوجيه المعنوي بالمعسكر محاضرة نوعية هادفة حول القوانين العامة والعسكرية لمنتسبي معسكر الحمراء، ألقاها القاضي إبراهيم سليمان، والتي تأتي ضمن خطط برنامج التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة لتوعية الأفراد في السلك العسكري.

حيث استقبل أركان قائد معسكر الحمراء الرائد عبود الشيخ، القاضي إبراهيم سليمان، وشكره على استجابة الدعوة المقدمة من قسم التوجيه المعنوي، ضمن إطار برنامج ونشاطات التوجيه، حاثاً الأفراد على ضرورة التفاعل والتركيز أثناء المحاضرة والمشاركة بالأسئلة والاستفسارات.

وخلال المحاضرة، أعطى القاضي إبراهيم، شرحاً وافياً حول القوانين والإجراءات العامة والعسكرية، ومفهوم الجريمة وأركانها وعقوباتها، موضحاً السلوكيات والأفعال التي يجرمها القانون والتي يجب على من يمثل النظام تجنبها، مشدداً على ضرورة معرفة كل الأفراد في السلك العسكرية بالقوانين واللوائح العسكرية.

واستشهد القاضي إبراهيم، بعدد من الادلة والمواد والنصوص القانونية والقصص الواقعية، لنماذج من المخالفات التي بسببها يتعرض صاحبها للمساءلة والمحاسبة القانونية ومنها عدم احترام القادة وكسر الأمر والغياب والتأخير إضافة الى الهروب والفرار من تأدية الواجب العسكري والإهمال والتقصير في تأديته، الذي قد يؤدي الى تداعيات خطيرة في المؤسسة العسكرية.

وفي ختام المحاضرة، قدم ركن التوجيه بمعسكر الحمراء مساعد أول صبري بارجاش، شكره وتقديره للقاضي إبراهيم سليمان، على ما قدمه من معارف ومفاهيم للقوانين العامة والعسكرية، التي لقت استحساناً وتفاعلاً من الحضور، مثمناً دور قيادة معسكر الحمراء في تبني مثل هذه الدورات النوعية التي ترفع مستوى الوعي لدى منتسبي المعسكر.

LEAVE A REPLY