مأرب (المندب نيوز) خاص

 

كشف موقع وزارة الدفاع اليمنية الشرعية عن السبب الحقيقي لسقوط طائرة ” الهيلوكبتر” السعودية بمأرب اليوم .

وقال موقع 26 سبتمبر الرسمي التابع للشرعية، إن الطائرة التي كانت تقل الجنود تم إسقاطها على بعد خمسة كيلو متر من مهبطها، وأن سقوطها كان نتيجة  خلل فني تسبب في قراءة خاطئة لمنظومة الدفاع الجوي مما أدى إلى تدمير الطائرة قبل هبوطها.
وأكد مصدر عسكري بمأرب طلب عدم الكشف عن اسمه، ان الطائرة تم اطلاق النار عليه من قبل قوات تابعة لــ( علي محسن الأحمر ومحمد علي المقدشي).

وأضاف المصدر، ان أوامر صدرت الى كتيبة الدفاع الجوي باطلاق النار على الطائرة، رغم معرفتهم بهوية الطائرة، حيث كانت تبعد الطائرة مسافة كبيرة عن مواقع الانقلابيين .

وأضاف، الطائرة السعودية التي تم اسقاطها بتعمد، تحمل جنود سعوديون بينهم ضباط وقائد سعودي برتبة عميد.

واتهم المصدر، الأحمر والمقدشي بتعمد اسقاط الطائرة السعودية، رداً على ضغوطات سعودية فُرضت مؤخراً عليهما، بضرورة تحريك جبهات مأرب ونهم بالتزامن مع الاستعداد لبدء معركة الحديدة. مضيفاً انه يتوقع ايضاً ان للامر علاقة باستدعاء السعودية لقيادات في الحماية الرئاسية بعدن لها علاقات بالاحمر من أجل ايقافهم عن توتير الأوضاع بعدن، ونقل لوائي الحماية الثالث والرابع للمشاركة في جبهات القتال بتعز والحديدة.
وحمل المصدر العسكري، الأحمر والمقدشي مسؤولية اسقاط الطائرة ومقتل الجنود السعوديين، مؤكدا ان الامر يعد خيانة وطنية ولا يوجد أي عذر حول الامر، نافيا ان يكون الامر خطأ في منظومة الدفاع الجوي. 

1 COMMENT

LEAVE A REPLY