الهلال الأحمر الإماراتي يدشن تسليم المنازل للأسر المتضررين من إعصار ميج وتشابلا “ستوره – منطقة نوجد” جنوب سقطرى

218

سقطرى (المندب نيوز) محمد قدومي السقطري

دشن أمس الهلال الأحمر الإماراتي وبحضور المحافظ السابق و عضو قيادة المجلس الانتقالي اللوء سالم عبدالله تسليم يوم امس الثلاثاء 161 منزل للأسر المتضررة من إعصاري تشابالا و ميج في تلك المناطق التي ضربها  في نوفمبر 2015 ، وكانت منطقة “ستوره – نوجد”  أكثر ضررا.

وأكدو  الفريق الهلال الأحمر الإماراتي أن دولة الإمارات ستعمل على هتمام خاص بجزيرة سقطرى وتكتف الجهود  لتوفير الخدمات الضرورية لأهالي جزيرة  سقطرى وإنجاز ماتبقى وتجهيز المنازل للأسر المتضرره من الإعصار ميج وتشابلا  في بعض المناطق .

وخلال التدشين أكدا اللواء وعضو قيأه المجلس الانتقالي سالم عبدالله السقطري أن عدد المستفيدين من  هذا المشروع السكني 161 أسرة تضرره منازلهم بشكل كامل بسبب الاعصارين السابقين تشابالا وميج.

وفي التدشين اشاد المحافظ السابق وعضو قيادة  المجلس الانتقالي الواء سالم السقطرى بدولة الامارات العربية المتحدة بدعمها ووقوفها مع اهالي سقطرى وان تواجدها في جزيرة سقطرى هي تواجد خيري وانساني وعملت على انعاش البنية التحتية في الجزيرة من الخدمات الضرورية فيما تشهده سقطرى من مشاريع مختلفة وتطوريه ومنها الكهرباء والصحة والطرقان وكتير من المشاريع الخدميه التى تقدمه  دولة الإمارات الخير والعطاء ولاإنسانية التي هي السند الوحيد لسقطرى والجزر التابعة لها عبد الكوري وسمحه .

ونوه السقطرى أن  هذا المشاريع يأتي  بدعم من الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة ببناء منازل لأسرة المتضرره بمناطق مختلفة منها “ستوره – وزاحق – دروحح وفي عدة مناطق  بل ارخبيل سقطرى  ممن تضررت منزلهم جراء الإعصار .

وفي التدشين إعطاء مكرمة ماليه ومواد غدئية من قبل سعادة الشيخ خلفان بن امبارك المزروعي مندوب مؤسسة الشيخ خليفه للأعمال الانسانية والهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة سقطرى  لكل أسرة لتخفيف من احتياجاتهم  .

وثمن أهالي منطقة “ستوره” دولة الإمارات على دعمها السخي في بناء المنازل للأسر المتضررة ودعمهم اللامحدود في ارخبيل سقطرى بشكل عام .

حضر التدشين  شيخ مشائخ سقطرى سليمان عبدالله ومدير الأمن السابق العميد أحمد عيسى محمد وعدد من الظباط والشخصيات الاجتماعية

LEAVE A REPLY