المكلا (المندب نيوز) حسين الذييبي

 

دشن بمدرسة ثلة باعمر صباح اليوم الاثنين مدير عام مديرية المكلا – الأرياف الأستاذ أحمد علي باهبري ومدير مكتب الصحة بالمديرية الأستاذ طالب باقديم ، حملة التوعية بمرض الكوليرا في مدارس المديرية بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة .

 

وخلال حملة التدشين حث الأخ/ أحمد باهبري مدير عام المديرية الجميع إلى بذل مزيد من الجهود في سبيل نشر الوعي الصحي داخل المدارس وبين أوساط المجتمع ، وقد أشار إلى إن المساهمة الفاعلة من منظمات المجتمع المدني والجهات المعنية يعد ضرورة ملحة في مواجهة مثل هكذا أمراض أو أوبئة تهدد حياة الناس .

 

وأشار إلى أن تنظيم هذه الحملات يهدف إلى توصيل رسالة إلى المجتمع لمكافحة المرض من خلال النظافة وغسل الخضروات ورفع المخلفات ووضعها في الأماكن الصحيحة، لضمان سلامة صحة الجميع..

 

فيما أكد مدير مكتب الصحة بالمديرية في كلمته بحفل التدشين استمرار المكتب في إقامة ودعم مثل هذه الحملات والأعمال والأنشطة التي تخدم المجتمع .. لافتا إلى أهمية تعزيز الشراكة مع السلطة من خلال تنظيم مثل هذه الحملات والأنشطة التي تهدف إلى خدمة المجتمع .

 

وأضاف مدير الصحة بالمديرية أن الجهود تكاملية بين المكتب والسلطة بالمديرية مشيدا بالتعاون الكبير الذي أبداه مدير عام المديرية لأداء هذه الحملة مؤكداً خلو المحافظة والمديرية من أي حالات مرضية ومشيدا بدور وتعاون مكتب صحة المحافظة في تنفيذ هذه الحملة .

 

وأوضح مدير مكتب التربية بالمديرية الأستاذ/ محمد سالم برّجف إلى إن رفع وعي المعلمين وطلاب المدارس بالإرشادات الصحية ومخاطر الكوليرا سيساعد على نقل الوعي إلى كافة فئات المجتمع نظراً لانتشار الطلاب في مختلف الحارات والأحياء السكنية في المدينة والقرى المجاورة لها وبالتالي فان تأثيرهم سيكون كبير في المجتمع .

وتحدث مستشارو المحافظ المشاركون في الحملة إلى ضرورة تفعيل مثل هذه الحملات مستندين إلى مقولة الوقاية خير من العلاج ناقين في ختام حديثهم تحيات قيادة المحافظة ممثلة باللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة لأبناء المديرية مشيدا بالجهود المبذولة

 

حضر حفلا التدشين الشيخ محمد أحمد بامقداد مستشار المحافظ لشؤن الخدمات والشيخ خالد محمد الكثيري مستشار لشؤن القبائل واحمد بارعيده مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية والأستاذ عمر مبارك بادهلوس مدير مكتب الاشغال بالمديرية وعدد من وجهاء وأعيان ومدرسي المديرية

 

LEAVE A REPLY